الملك والملكة يستقبلان ملكة هولندا

kdwsjhbgvfd

التلفزيون الاردني- استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، امس الثلاثاء، جلالة الملكة ماكسيما؛ ملكة هولندا التي تزور الأردن بصفتها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل من أجل التنمية.
وأشاد جلالة الملك بالجهود المتواصلة التي تقوم بها الملكة ماكسيما من أجل تحقيق التنمية الشاملة في دول العالم.
وتناول اللقاء الخطط والبرامج التي ينفذها الأردن لزيادة معدلات النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، إضافة إلى الإجراءات الهادفة لتسهيل عملية الحصول على التمويل للشباب والمرأة والرياديين والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
كما تطرق اللقاء إلى المؤتمر الدولي الاقتصادي الذي تستضيفه حكومة المملكة المتحدة بالتعاون مع الحكومة الأردنية في لندن نهاية الشهر الحالي.
وجرى استعراض الضغوطات التي فرضتها أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الأردني، حيث ثمن جلالته الدعم الذي تقدمه هولندا والأمم المتحدة لتمكين المملكة من التعامل مع أعباء هذا اللجوء.
وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي، والسفيرة الهولندية في عمان.
يشار إلى أن الملكة ماكسيما تزور الأردن لأول مرة بصفتها الأممية، حيث تلتقي عدداً من المسؤولين وممثلي القطاع الخاص لبحث التعاون في مجال خدمات التمويل الإلكترونية، وسبل دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي.
وكانت الملكة ماكسيما، التقت خلال زيارتها التي بدأت يوم الأحد، مع عدد من النساء الرياديات في المملكة، واطلعت على تجاربهن في الحصول على التمويل لإقامة مشاريعهن.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.