انطلاق فعاليات مؤتمر "نموذج الأمم المتحدة " التاسع

 

1549048553857

 

التلفزيزن الاردني - انطلقت أمس الجمعة فعاليات مؤتمر "نموذج الأمم المتحدة " التاسع الذي نظمته المدرسة المعمدانية بفندق الرويال بعنوان " حفظ كرمة الانسان".
واكد مندوب سمو الاميرة سمية بنت الحسن، الدكتور محمد الجعفري اهمية فعاليات المؤتمر لتبادل الافكار والآراء بين المشاركين في المؤتمر لجهة الخروج بتوصيات تفضي الى المساهمة بمستقبل آمن من خلال الحوار البناء والايجابي المنفتح على الاخر.
واشار الى اهمية دور الاردن واستجابته للمتغيرات الاقتصادية والسياسية ومساهمته بتجذير ثقافة التعاون وتبادل الآراء لا سيما وانه يقع على مفترق طرق بين الشرق والغرب وايجاد الفرص للاستقرار والتماسك والحفاظ على الكرامة الانسانية. ونوه الجعفري الى امكانية معالجة التحديات العالمية عن طريق النقاش والوسطية في التعامل والمناظرات مثل منظومة الامم لمتحدة، اضافة الى اهمية التفكير والتعليم والاستماع لاجتراح الحلول للتحديات الاقتصادية والسياسية بما يساهم بتخفيض نسب الفقر والوصول الى مستقبل مستدام وآمن، داعيا الى تغليب لغة الحوار وفتح افاق المعرفة وبخاصة بين الشباب.
بدورها اشارت منسقة المؤتمر ميرا سميرات الى اهمية التوعية بالحفاظ على الكرامة الانسانية والتي تشكل قيمة مضافة تعادل قيمة الروح، ولا احد يملك سلبها من الاخ .
ويناقش المشاركون بالمؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام جملة من القضايا السياسية والاقتصادية والانسانية على مستوى المنطقة منها التهديدات الارهابية للسلم العالمي واثار اللجوء السوري على سوق العمل في الدول المضيفة وعدم المساواة والاوضاع في شبه الجزيرة العربية والنمو الاقتصادي قصير الامد في مكافحة الفقر العالمي.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.