رئيس الوزراء يلتقي نظيره المصري في دافوس

 

1548267541598

 

التلفزيون الاردني -  بحث رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال لقائه في دافوس اليوم الاربعاء رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي التعاون المشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية.
وأكد الدكتور الرزاز أهمية أن تعمل حكومتا البلدين في البناء على اللقاء الأخوي والمثمر الذي جمع جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في عمان الأسبوع الماضي وإزالة أي عقبات تعترض مسيرة التعاون المشترك.
ولفت الدكتور الرزاز إلى أن الأردن ومصر تربطهما علاقات تاريخية ورؤية مشتركة تجاه كافة القضايا والملفات الاقليمية والدولية.
وبحث رئيس الوزراء مع نظيره المصري سبل زيادة التعاون في المجالات الاقتصادية ومجال الطاقة سيما استيراد الاردن لجزء من احتياجاته للغاز الطبيعي من مصر بما يسهم في تخفيف الكلف على الصناعات الوطنية.
كما بحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال السياحة، حيث أشار الرزاز إلى النمو الذي حققه قطاع السياحة الاردني خلال العام الماضي نتيجة تعزيز ترويج الاردن سياحيا في العديد من الدول العالمية.
واتفق رئيس الوزراء ونظيره المصري على ضرورة البدء بالتحضير لعقد اجتماع اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة خلال الفترة القليلة القادمة.
وحضر اللقاء السفير الأردني في سويسرا امجد القهيوي، وعن الجانب المصري حضرت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.