الدفاع المدني يعلن جاهزيته للتعامل مع المنخفض الجوي المتوقع

defence1

التلفزيون الاردني- أعلنت مديرية الدفاع المدني جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي المتوقع، حيث قامت بتفعيل خطة الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء وذلك برفع نسبة جاهزية المرتبات والآليات للتعامل مع الحوادث المحتملة التي تقع نتيجة هذه الظروف الجوية لاسيما ناقلات الأشخاص المجنزرة.
ودعت المديرية في بيان لها اليوم، المواطنين الى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي السليم خلال المنخفض وذلك بتوخي الحيطة والحذر أثناء الخروج من المنزل، لا سيما عند قيادة المركبات وبخاصة في المناطق الجبلية التي قد تشهد بعض الانجمادات خوفاً من حدوث الانزلاق وجنوح بعض المركبات عن الطريق.
وشددت على ضرورة الابتعاد عن أطراف الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه والانتقال إلى أماكن مرتفعة أكثر أماناً وضرورة تثبيت الأجسام القابلة للتطاير بفعل شدة الرياح.
وأهابت بالمواطنين بضرورة الإقلال من الحركة ما أمكن أثناء تساقط الثلوج وعدم مغادرة المنزل إلا للضرورة القصوى ومراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر وعدم تركها مشتعلة أثناء النوم. ودعت المديرية إلى ضرورة الإبلاغ عن أية حوادث تقع على هاتف الطوارئ (911) إذا دعت الحاجة إلى ذلك .
-- (بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.