الدفاع المدني يدعو الى الالتزام بمتطلبات السلامة

 

246796 4 1526382650

 

التلفزيون الاردني - دعت مديرية الدفاع المدني المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر خلال الأحوال الجوية المتوقعة والابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول, والانتقال إلى أماكن مرتفعة وأكثر أماناً خاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر خوفاً من مداهمة مياه الأمطار لهم.
كما دعت المديرية في بيان لها اليوم الأحد إلى تفقد وصيانة شبكات وقنوات تصريف المياه للحد من ارتفاع منسوب المياه فيها وتلافي مداهمة المياه للمنازل, إضافة الى تثبيت أية أجسام قابلة للتطاير على أسطح المنازل بفعل الرياح الشديدة, والابتعاد عن مواقع التجمعات المائية تجنباً لخطر السقوط فيها.
وشددت على عدم المجازفة بقطع الطريق سواءً مشيا أو بالمركبات في حال ارتفاع منسوب المياه, وعدم السماح للأطفال باللعب بالقرب من التجمعات المائية, أو المجازفة باستخدام المركبات لمسافات طويلة في حال هطول الأمطار بغزارة وتساقط الثلوج.
ودعت كذلك إلى عدم قيادة المركبات أثناء تدني مدى الرؤية الأفقية وبخاصة على الطرق الصحراوية, والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر وعدم تركها مشتعلة أثناء النوم، وضرورة الاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) في كافة أنحاء المملكة عند الحاجة.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.