الرزاز يلتقي وزيرة الجيوش الفرنسية

60af757f715d4160a666632062c07755

التلفزيون الأردني - استقبل رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور عمر الرزاز، في مكتبه بمجلس الأمة، وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي، والوفد المرافق، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات والسفير الفرنسي في الأردن دافيد بيرتولوتي.
وبحث رئيس الوزراء مع الوزيرة الفرنسية، العلاقات الثنائية بين الأردن وفرنسا وسبل تعزيزها خاصة في المجالات العسكرية والأمنية والتدريب وتبادل الخبرات المشتركة، فضلاً عن التعاون في مجال الصناعات العسكرية والدفاعية وبشكل خاص بين مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير "كادبي" والمؤسسات الرديفة في فرنسا.
كما تناول الحديث جهود محاربة الإرهاب والدور الذي يقوم به البلدان ضمن التحالف الدولي ضد عصابة داعش الإرهابية، مؤكدين أنه ورغم الخسائر التي تكبدتها العصابة الإرهابية في العراق وسوريا إلا أن جهود محاربتها يجب أن تستمر لحين القضاء عليها نهائياً.
ولفت رئيس الوزراء إلى أن الأردن كان من أوائل الدول التي ساهمت ضمن هذا الجهد الدولي لمحاربة التنظيمات والعصابات الارهابية في العراق وسوريا لضمان سلامة وأمن حدوده ومجتمعه من خطر هذه العصابات الارهابية.
من جهتها أشارت وزيرة الجيوش الفرنسية إلى أن فرنسا مستمرة بحربها ضد عصابة داعش الإرهابية، مشيدة بالدور الذي يلعبه الأردن في هذا المجال.
وأكدت حرص فرنسا على زيادة تعاونها مع الأردن في مجالات التنمية الاقتصادية والمجالات العسكرية والدفاعية والأمنية.
وأعربت عن تقدير بلادها للتحديات التي تواجه الأردن نتيجة الأوضاع الإقليمية وللدور الانساني الذي يقوم به الأردن في استضافة اللاجئين السوريين.

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.