وزير النقل يؤكد ضرورة الاسراع في تطوير منظومة نقل عام مستدام وآمن

 

 

 

1546186478805

 

التلفزيون الاردني - أكد وزير النقل المهندس وليد المصري اليوم الاحد، ضرورة الاسراع في تطوير منظومة نقل عام مستدام وآمن.
وقال في كلمة في حفل اطلاق " التطبيق الالكتروني الاول في النقل العام " لشركة النقليات السياحية الاردنية (جت )، مندوبا عن رئيس الوزراء، ان قطاع النقل يتطور يوميا بمختلف مستوياته السياحية والحضرية والبرية والبحرية.
ووصف المصري شركة (جت) بانها انموذج للنجاح ، داعيا الى تضافر جهود القطاعين العام والخاص لمواكبة التطورات والنهوض بالقطاع.
واعلن المصري نية الوزارة اطلاق تطبيق جديد " نظام الدفع الالكتروني " في محافظة جرش، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وذلك في الربع الاول من العام المقبل ليشمل بعدها مختلف محافظات المملكة.
وعرض المصري ابرز مشروعات وزارة النقل وتشمل :باصات المدارس الذي يبدا العمل به في الفصل الدرسي الجديد اضافة الى الدراسات الخاصة بتنظيم وتطوير قطاع النقل ، والمشروع الرئيسي للنقل البري ( مشروع سكة حديد العقبة- معان )، الذي تتبناه سلطة العقبة الاقتصادية بالشراكة مع القطاع الخاص.
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة النقليات السياحية الاردنية (جت ) ومديرها العام المهندس مالك حداد ان شركة (جت) تسعى دائما الى مواكبة العصر وخدمة المواطن الاردني اولا والزائر الاجنبي ثانيا، مؤكدا ضرورة مواكبة التطورات ومجابهة التحديات بالمعرفة الجديدة وان نلبي احتياجات العصر الحديث.
واضاف حداد ان من اهداف الشركة الاستراتجية جعل النقل امنا وسهلا مشيرا الى ان التطبيق سيتيح للمواطنين المتنقلين ما بين المدن الاردنية الحجز الفوري واختيار المقعد والرحلة والدفع الالكتروني دون تكبد عناء الحضور الى مراكز الحجز.
وبين ان الموقع يروج للاردن سياحيا ويتيح للزائر الاجنبي اختيار وجهته من خلال الرحلات السياحية اليومية خاصة سياحة الافراد التي اصبحت تشكل اكثر من 60 بالمئة من مجموع القادمين للمملكة .
واشار حداد الى تطبيق اخر يخدم المتنقلين ما بين نقطتي العبور في جسر الملك حسين والذي تم بالتعاون مع مديرية الامن العام لخدمة المركز الحدودي والمساعدة بتنظيم الدور خاصة في فترة الصيف التي تزدحم بالمسافرين.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.