رئيس الوزراء يستقبل رئيس ديوان المراقبة العامة بالسعودية

 

1545915944213

 

التلفزيون الاردني - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس، رئيس ديوان المراقبة العامة في المملكة العربية السعودية الشقيقة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، بحضور رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشة وامين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود.
واكد رئيس الوزراء العلاقات الاخوية التاريخية التي تربط المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية والتي تحظى بدعم ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ملك المملكة العربية السعودية .
كما اكد رئيس الوزراء ان العلاقة الاخوية التي تربط القيادتين في البلدين الشقيقين تستوجب من حكومتي البلدين العمل على تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
ولفت رئيس الوزراء الى التزام الحكومة بدعم اجهزة الرقابة في الاردن وتعزيز دورها وقدراتها المؤسسية في الحفاظ على المال العام ورفع كفاءة القطاع العام، مبديا استعداد الاردن لتزويد الاشقاء في المملكة العربية السعودية بكل ما يحتاجونه من خبرات متراكمة لدى الاردن في هذا المجال.
واكد الرزاز ان ديوان المحاسبة قطع اشواطا مهمة وتحظى التقارير التي يصدرها بمصداقية عالية لدى المواطنين ومجلس الامة والحكومة مشيرا الى ان تقارير الديوان ستكون ربعية حتى يتم معالجة المخالفات الواردة فيها اولا باول وبما يعكس جدية الحكومة في التعامل مع اي تجاوزات على المال العام ومحاربة الفساد.
من جهته اكد رئيس ديوان المراقبة العامة في المملكة العربية السعودية، التعاون والتنسيق مع ديوان المحاسبة في المملكة الاردنية الهاشمية لافتا الى التقارب في وجهات نظر جهازي الرقابة في البلدين تجاه مختلف القضايا التي تخص عملهما.
كما اكد ان المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تركز على تقوية الاجهزة الرقابية وتعزيز دورها.
واكد رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشة ان دور اجهزة الرقابة بدأ يأخذ بعداً شمولياً يتعدى دورها التقليدي في الرقابة المالية والادارية ليصبح لها دور مهم في عمليات تقييم الاداء وتحقيق اهداف التنمية المستدامة.
وتاتي زيارة رئيس ديوان المراقبة العامة في المملكة العربية السعودية للاردن بهدف بحث مجالات التعاون مع ديوان المحاسبة وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني .
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.