الرزاز يرعى حفل توزيع جائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع

الإثنين, 24 كانون1 2018 12:04

yrz

التلفزيون الاردني- مندوبا ًعن جلالة الملك عبدالله الثاني، رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الاثنين، حفل توزيع جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع في دورتها التاسعة 2018.
وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة في كلمة بالحفل، الذي اقيم في مركز الحسين الثقافي، بحضور رئيس مجلس أمناء الجائزة الدكتور عبدالرؤوف الروابدة ووزير الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات، ان الجائزة تعد الأكثر تميزا وأهمية بين الجوائز التي تمنحها المؤسسات الرسمية في الاردن في الجوانب العلمية والابداعية، كما تعد محطة من محطات التطبيق للرؤية الملكية الهاشمية في تقدير الإنسان والاستثمار بالعقول وتحفيز الإبداع.
واشار الى ان الجائزة تمنح مرة كل عامين في حقولها الثلاثة وهي حقل الأدب والفنون وحقل العلوم وحقل المدينة العربية وقضاياها ومشروعاتها العمرانية، حيث بلغ عدد المشاركات المستوفية للشروط 127 مشاركة وهي الأعلى بتاريخ الجائزة من 13 دولة عربية بالإضافة إلى الأردن. وفاز عن حقل الآداب والفنون في موضوع المواطنة والهوية الوطنية الذي تقدم له (89) مُشاركا من الأردن والدول العربية، مناصفة ًكل من الدكتور مجد الدين عمر خمش من الاردن والدكتور محمد ذياب ابو صالح من فلسطين.
وقررت لجنة التحكيم حجب الجائزة في حقل العلوم في موضوع أمن المعلومات الإلكترونية وسريتها وحقل المدينة العربية في موضوع إدارة المدينة الذكية، لعدم ارتقاء الأبحاث المقدمة الى معايير الإبداع للجائزة، حيث تقدم لحقل العلوم (16) مشاركا ًفيما تقدم لحقل المدينة العربية (22) مشاركا ً.
وفي الختام قام الدكتور الرزاز بتوزيع الجوائز على الفائزين وشهادة التقدير لأعضاء لجنة التحكيم التي تضم الدكتور ابراهيم ابو قاعود والدكتورة بسمة الشريف والدكتور معاذ جراح والدكتور سهيل علاونة والدكتور محمد القطارنة والدكتور محمد الشريدة.
يذكر ان مجلس أمناء الجائزة يرأسه الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، ويضم في عضويته: أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، ليلى شرف والدكتور كامل ابو جابر وابراهيم عز الدين وأمين عام منتدى الفكر العربي الدكتور محمد ابو حمور ورئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة ورئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال بني هاني، وتبلغ قيمة الجائزة 25 ألف دولار لكل حقل، بالإضافة إلى رصيعة ذهبية مدموغ عليها صورة جلالة الملك وشعار الأمانة واسم الجائزة.
--(بترا)