ندوة حول عمالة الاطفال في شباب المفرق

 

1563450678345

 

التلفزيون الاردني - نظمت لجان الحماية المجتمعية في مركز افلام المفرق التابع للهيئة الملكية الاردنية للافلام وبالشراكة مع مركز شباب المفرق النموذجي ندوة بعنوان "عمالة الاطفال" بالتعاون مع منظمة الهيئة الطبية الدولية بهدف توعية وتعريف المجتمعات المحلية بمخاطر ظاهرة عمالة الاطفال وتسليط الضوء عليها.
وتحدث رئيس الهيئة الطبية الدولية في المفرق فادي مصاروة، عن عمالة الاطفال ونتائجها السلبية على المجتمع بهدف بناء مجتمع كامل يكون افراده واعين بخطورة هذه الظاهرة والتبعات المترتبة عليها والاساءات التي قد يتعرض لها الاطفال اضافة الى تفعيل دور قادة المجتمع المحلي لنشر فكر هادف يسلط الضوء على هذه الظاهرة وايجاد حلول وخطط استراتيجية لحل المشاكل.
من جانبه أكد مدير مركز افلام المفرق المخرج محمد الزبيدي اهمية صنع افلام تشير الى واقع الحياة الاجتماعية في المجتمع، مؤكدا ان الفيلم يلعب دورا كبيرا في خلق نقاش عام حول المواضيع التي يتناولها حيث يشد اهتمام العاملين في مجال الصحافة والسياسة للقضايا التي يتناولها، مما يساهم في تطوير بيئة حوارية نشطة تستطيع احتضان وجهات نظر متنوعة.
ولفت الى انه تم عرض فيلمين، الاول يجسد واقع عمالة الاطفال وحرمانهم من التعليم بسبب إعالة اسرهم، والثاني يسلط الضوء على المواطنين في الاردن الذين لا يحملون الجنسية الاردنية والمشاكل التي يعانون منها.
وفي نهاية الندوة التي حضرها الشيخ سلمان ابو عليم وعضو المجلس الأمني المحلي نايف الخزاعلة والقطاع الشبابي في المحافظة والمجتمع المحلي جرى نقاش موسع بين الحضور خرجت من خلاله اقتراحات وحلول سيتم العمل على تنفيذها.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.