تنفيذ برنامج "شباب اردني الهوية" في الطفيلة

pic 46019

التلفزيون الاردني- عقد في مركز شابات العين البيضاء في الطفيلة وضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء التي تنظمها وزارة الشباب، برنامج تدريبي تحت شعار "شباب أردني الهوية والانتماء وعالمي التفكير" بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في الطفيلة / قسم التدريب.
واستهدف البرنامج التدريبي الذي عقد في قاعة المركز، زهاء 50 طالبة من الفئة العمرية من 15 إلى 17 سنة وعلى مدار ثلاثة أيام. وقدم كل من الملازم محمد العمريين والوكيل محمود الرواشدة خلال البرنامج التدريبي، محاضرات حول الاسعافات الأولية وتعريفاتها، وكيفية التعامل مع حالات ارتداد اللسان والنزيف وأنواع الإصابات، والتعامل مع الحشرات ولدغات الافاعي والعقارب. كما تضمن البرنامج، موضوعات تدريبية على التعامل مع انسداد مجرى التنفس، والتسمم، وحالات الكسور، فيما جرى تقديم محاضرات في مجال الإطفاء، حيث تم التدريب على استخدام الطفايات اليدوية وكيفية التعامل مع تسرب الغاز، بالاضافة الى التدرب نظريا وعمليا على مختلف الجوانب التي شملها البرنامج.
من جهته اشار مدير شباب الطفيلة الدكتور عاطف الرواشدة، إلى ان مثل هذه المعسكرات تهدف الى تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية وإكساب المشاركين فيها مهارات وتجارب لصقل شخصيتهم وطاقاتهم الإبداعية وقدراتهم في مواجهة التحديات وعلى أهمية الشراكة من مختلف مؤسسات المجتمع المدني والدفاع المدني والأمن العام.

-- (بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.