حضور قوي لعروض الأفلام القصيرة في جرش

 

1563017060012

 

التلفزيون الاردني - تحضر عروض الأفلام السينمائية بقوة في مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الــ 34 وذلك ضمن سعي اللجنة العليا وإدارة المهرجان لإعادة الثقة والألق له، وإعادة بنائه وتطويره عبر برنامج يحتوي على العديد من الأفكار الجديدة، منها فعاليات مسرح الصوت والضوء ضمن ما اطلق عليه مهرجان السينما للأفلام القصيرة "دورة حسان ابو غنيمة" بالتعاون مع الجهات المعنية بعالم صناعة الأفلام في المملكة.
ووفقا للجنة الإعلامية لمهرجان جرش فإن مهرجان الفيلم الذي يشتمل على مسابقة للأفلام، ويشارك في لجنة تحكيمها عدد من الفنانين العرب والاردنيين علاوة على عدد من ضيوف الشرف من الفنانين العرب، ستقدم العروض على مسرح الصوت والضوء في مدينة جرش الاثرية، ويستهل بحفل افتتاحي مساء السبت الموافق 20 تموز الحالي بعرض فيلم وثائقي عن الناقد السينمائي الراحل حسان ابو غنيمة.
وستعرض ضمن فعاليات "الفيلم" بحسب اللجنة، مساء يوم الاحد الموافق 21 تموز على مسرح الصوت والضوء أفلام؛ "5ر37"، و"عود ناعم" من الاردن، و"هيومن" من الجزائر، و"An attempt"" من روسيا، و"ايمتى الزمان" من مصر.
كما سيعرض مساء الاثنين الموافق 22 تموز في المسرح ذاته، أفلام "دور شطرنج" من مصر و"PSY" من الجزائر، و"قبل ما اطلع الفجر" من الامارات، و"قوانين اللعبة" من السعودية، و"اساسا" من عمان، و"alrimany"" من تركيا، و"ظمأ" من الاردن.
وفي مساء يوم الثلاثاء الموافق 23 تموز، ستعرض افلام "نكسة روح" من الاردن، و" The out cut" من بولونيا، و"بنفسج" من العراق، و"حريق" من السعودية، و"نزيف داخلي" من مصر، و"سوريتي" من سورية، اما مساء يوم الاربعاء فتشمل عروض الأفلام "صحبية" من مصر، و"ذكرى" من السعودية، و"رسالة قيد التسليم" من الاردن، و"بطاقة دعوة" من السعودية، و"AUN" من روسيا.
وتختتم فعاليات مهرجان السينما للأفلام القصيرة دورة حسان ابو غنيمة ضمن "جرش" بتوزيع جوائز مهرجان الأفلام.
وتضم لجنة تحكيم مسابقة مهرجان الأفلام الفنانة مادلين طبر من لبنان، والفنان والمخرج طارق عبدالعزيز من مصرن والفنان السوري جمال سليمانن والسيناريست المصري سيد فؤادن والمخرج خالد زدجالي من سلطنة عمان، والفنانتين عبير عيسى، وامل الدباس من الاردن.
اما ضيوف شرف المهرجان الفنانون والمخرجون مصطفى شعبان، ماجد المصري، شريف منير، مي عمر من مصر، واياد نصار، عروة زريقات، صبا مبارك، منذر رياحنة، جلال طعمة، محمد العبادي، فيصل الزعبي، مارجو حداد، اميرة النايف من الاردن، وسلمى المصري، فيصل بني المرجة من سورية، واحمد المولا من السعودية، وسعيد ناصر من المغرب. --(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.