وزير الشباب يدعو لإقامة مركز شبابي في لواء الهاشمية بالشراكة مع القطاع الخاص

971-09

التلفزيون الأردني - دعا وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان الى إقامة مركز شبابي نموذجي في لواء الهاشمية بالشراكة مع القطاع الخاص ليخدم هذه الفئة. وتحدث الوزير خلال لقاء حواري نظمه امس نادي أم الصليح وغريسا عن تعزيز مشاركة الشباب في صنع وصياغة البرامج والخطط والقرارات التي لها علاقة بهم.
وثمن دور جمعية الشهيد راشد الزيود التي استطاعت أن تؤسس فريقا شبابيا تطوعيا،ودعا القائمين على الجمعية إلى توقيع إتفاقية مع وزارة الشباب لتأطير عملها ودعم مشروعاتها التي تخدم الشباب .
وذكر الوزير برامج الوزارة التي تعنى بالشباب ومنها البرلمان الشبابي والأكاديميات السياسية ،التي تهدف إلى تدريب الشباب وتمكين قدراتهم وتأهيلهم للعمل السياسي والحزبي ، لافتا إلى أهمية مشروع شبكات القيادات الشبابية في المحافظات والدور المناط بها لتوحيد الجهد الشبابي وتحديد الأولويات.
واتسم اللقاء الذي نسقه وأداره الكاتب الدكتور محمد الزيود بالصراحة والشفافية وتنوع الموضوعات التي تم مناقشتها حيث أجاب الوزير على مداخلات وتساؤلات الشباب والفتيات والحضور، التي تمحورت حول المشاركة السياسية والأحزاب وتخفيض سن المترشحين للانتخابات ، وخطط وبرامج مكافحة التطرف والكراهية ونبذ التعصب ، إضافة إلى وضرورة الإهتمام بالمبادرات والأعمال الريادية والمشروعات الصغيرة التي تعتبر مدخلا مهما لمكافحة البطالة بين الشباب وتعزيز فرص العمل ، ودعم الأندية الرياضية ، والدور الثقافي المناط بالمراكز الشبابية وأهمية إتاحة مساحات أكبر لحرية التعبير.
وحضر اللقاء رئيس النادي فرحان الزيود وجمع من الشباب والفتيات والناشطين وممثلي المجتمع المحلي.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.