مبادرة في مأدبا لمكافحة حرائق المحاصيل الزراعية والأشجار الحرجية

625a42789f096e9bba7d073859d6835a

التلفزيون الاردني- نفذت اليوم على إشارة محافظة مأدبا مبادرة "معا لمكافحة حرائق المحاصيل الزراعية والأشجار الحرجية "بالتشارك بين المجلس المحلي لمركز أمن مادبا الشرقي ودفاع مدني مادبا وفريق مادبا التطوعي.
واشتملت المبادرة التي رعى تنفيذها مدير شرطة مادبا العقيد رائد العوران على توزيع نشرات توعوية للحد من انتشار حرائق الغابات والأعشاب والتعريف بالأسباب المؤدية إلى نشوبها .
وقال العقيد العوران إن حرائق والأعشاب تشكل ارقا بيئيا كبيرا نظرأ لما ينتج عنها من تلف كبير في الأشجار والمحاصيل الزراعية التي تعتبر ثروة وطنية وملاذا للمتنزهين ،مشددا على عدم الاستهانة بالنصائح والإرشادات والأخذ بالأسباب الاحترازية والوقائية الكفيلة بإيقاف هذا النوع من الحرائق.
وأكد مدير دفاع مدني مادبا المقدم فادي السليحات الجاهزية القصوى للتعامل مع أي طارئ كان ومواجهته والحاجة لطلب المساعدة من خلال الاتصال على الرقم الموحد للأمن العام والدفاع المدني911 مشيرا الى ان سرعة الاستجابة في محافظة مادبا لا تتعدى تسع دقائق كحد أعلى.
وعبر المواطنون عن شكرهم لفرع الشرطة المجتمعية ومركز أمن مادبا الشرقي على هذه المبادرة والنصائح والإرشادات وكيفية التعامل مع الحرائق بشتى الطرق والوسائل.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.