العقبة تستقبل رمضان بخطة شاملة

 

medium 2019-05-05-83368fbc7f

 

التلفزيون الاردني -  أنهت سلطت منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك بخطة تركز على القطاعات الصحية والادارية والسياحية والخدماتية والتوعوية والبرامج الاذاعية في اذاعة صوت العقبة، وبالتعاون مع المؤسسات والدوائر الحكومية في محافظة العقبة، بحسب الناطق الرسمي باسم السلطة الدكتور عبد المهدي القطامين.
وقال القطامين، إن فرق الرقابة الصحية في السلطة ستقوم بمراقبة الاسواق التجارية والمطاعم والمنشآت الغذائية على مدار الساعة والتركيز على ساعات الذروة التي يكثر فيها التسوق داعيا المواطنين الى عدم شراء العصائر والمنتجات الرمضانية من الباعة المتجولين كون هذه المواد لا تخضع للرقابة ويتم تحضيرها في ظروف غير صحية، في وقت دعا المواطنين للتبليغ عن أي شكوى من خلال هاتف غرفة العمليات على الرقم (032031122).
واشار القطامين الى ان السلطة رفعت جاهزية كوادرها لتقديم افضل الخدمات خلال الشهر الفضيل بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، مؤكدا ان جميع المتطلبات الأساسية متوفرة على الشواطئ والساحات وأماكن الترفيه والمرافق والمتنزهات العامة اضافة الى مراقبة النشاطات الفنية والترويحية .
وفي بادرة هي الاولى من نوعها اوضح القطامين ان السلطة اطلقت مسابقة "زين مدينتك " بالتعاون مع غرفة تجارة العقبة ولجان الاحياء والشركات الكبرى لتزيين الشوارع الرئيسة والوسط التجاري والمرافق العامة بزينة الشهر الفضيل.
وأضاف، ان اذاعة صوت العقبة التابعة للسلطة اطلقت دورة برامجية رمضانية خاصة بالشهر الفضيل وشمائله وتشتمل على 6 برامج اذاعية يقوم على تقديمها رجال الفقه والافتاء والخطباء في العقبة، فيما ستقوم الاذاعة ببث صلاتي العشاء والتراويح كل يوم من احد مساجد المدينة لمنح ربات البيوت والمسافرين فرصة الاستماع الى صلاة التراويح مباشرة.
وبهدف نشر الوعي البيئي لكافة شرائح المجتمع في العقبة قامت مديرية البيئة في السلطة بنشر إمساكيات رمضانية بيئية إلكترونية يومية تتضمن توجيهات وارشادات مقتبسة من ديننا الحنيف في الحفاظ على البيئة وهي من وحي القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وتبث عبر موقع السلطة الرسمي على الفيس بوك وعبر صفحة اذاعة صوت العقبة.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.