بلدية برقش تجري تحديثا لدليل احتياجاتها التنموية

144810

التلفزيون الأردني -  أجرت بلدية برقش اليوم  تحديثا على دليل احتياجاتها التنموية والخدمية وذلك خلال لقاء موسع نظمته البلدية لمواطنين من مناطق البلدية وبمشاركة رؤساء واعضاء المجالس المحلية في مناطق البلدية وحضور العديد من مدراء الدوائر الخدمية في لواء الكورة.
وقال رئيس البلدية محمد شريف بني مفرج خلال اللقاء، ان اشراك المواطنين في تحديث الدليل يهدف الى توسيع المشاركة الشعبية في تحديد الاحتياجات التنموية التي سيتم رفعها الى المجلس التنفيذي لمحافظة اربد ومن ثم رصد المخصصات المالية لتنفيذها.
واكد ان البلدية لن تتوانى في تعزيز التواصل مع المواطنين والتشاور معهم في اقرار وتنفيذ المشاريع الخدمية وتطوير الخدمات التي تقدم اليهم من البلدية ومن دوائر الخدمات في اللواء.
من جهته، بين عضو مجلس محافظة اربد الدكتور جهاد مقدادي، ان تحديث الدليل المتعلق باحتياجات البلدية يمثل مراجعة للاحتياجات السابقة التي تم تنفيذ جزء منها بالعام الماضي ومنها ما سينفذ خلال العام الحالي ووضع اولويات للاحتياجات المتبقية.
وتشمل الاحتياجات التي حددها المواطنون، انشاء الابنية المدرسية الحديثة التي تواكب عمليات تطور التعليم وصيانة المدارس ذات الحاجة وتوسعة الطريق العام من كفرابيل الى جديتا مرورا بالمدخل الغربي لجديتا وانارته، الى جانب الجزء الواقع بين دوار الغزلان واشارة بيت ايدس وصيانة الطرق الزراعية وتحسين خدمات الرعاية الصحية في مركزي جديتا وكفر عوان الشامل وذلك برفده بتخصصات طبية تناسب حجم المراجعين من المرضى وتحسين شبكات مياه الشرب وايصالها للتجمعات الواقعة خارج التنظيم ومعالجة ضعفها في المناطق المرتفعة وبخاصة في جديتا واقامة مشاريع تخدم المواقع السياحية والاثرية واقامة متنزه عام وانشاء ملاعب رياضية ومراكز شبابية واقامة مصنع يوفر فرص عمل لأبناء المنطقة واستحداث وحدة ارشاد زراعي فيها.
-- (بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.