تخريج المشاركين بمشروع النهوض باليافعين والشباب في المفرق

 

7c24e6b3-4301-4b05-9a22-5ec74a81564f

 

التلفزيون الاردني - احتفل في المفرق اليوم بتخريج الفوج الثالث من مشروع "نبادر للنهوض باليافعين والشباب" الذي ينظمه مركز افاق الاردن للتنمية والتدريب بالتعاون مع منظمة "ميرسي كور" الدولية بتمويل من الوكالة الكندية للتنمية الدولية. وقال نائب محافظ المفرق الدكتور سمير سماعنة ان التأهيل هو اول مراحل الشباب المنتج والمؤهل لدخول سوق العمل مشيرا الى اهمية رفد الشباب بالمهارات اللازمة ووضعهم في تجارب عملية تمكنهم من الانتقال من مرحلة الدراسة الى مرحلة العمل والمسؤولية والمساهمة في الانتاج والتنمية.
وقال مدير مركز آفاق حسن الخزاعلة ان المشروع يستهدف اليافعين والشباب من الأردنيين والسوريين من عمر 12-19 سنة بهدف زيادة مهاراتهم ومساعدتهم على الابتكار والإبداع من مسار التدريب المهني لافتا الى ان اهمية المشروع تنطلق من اعتبار ان الشباب هم محور العملية التنموية.
وتحدثت منسقة المشروع في ميرسي كور رانيا عماري عن دور المشروع في تنمية الشباب واليافعين في المحافظات التي استهدفها خاصة في المفرق حيث عمل على ايجاد مساحات نموذجية وآمنة لهم وفرت لهم الدعم النفسي والاجتماعي الى جانب تعزيز قدراتهم الشخصية والقيادية .
وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عدد من منظمات المجتمع المدني والأهالي وزع راعي الحفل الشهادات على المشاركين والداعمين .

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.