ورشة تدريبية في مأدبا حول ريادة الأعمال للشباب

dddd

 

 

التلفزيون الاردني - بدأت في الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب، اليوم ورشة تدريبية حول ريادة الأعمال للشباب ينفذها ملتقى مأدبا الثقافي للطفولة بالتعاون مع وزارة الثقافة.
وتهدف الورشة التي افتتحها مدير ثقافة مأدبا المخرج فراس المصري إلى التعريف بمفهوم الريادية والتنافسية والابتكار في الأعمال وكيفية بناء الفريق وأسباب نجاحه، ومهارات الاتصال والتواصل وكيفية إنشاء مشاريع ريادية ابداعية من خلال دراسة سوق العمل وأخلاقيات العمل وكيفية كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل .
ويشارك في الورشة 32 شاباً من الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب من محافظة مأدبا وتستمر خمسة أيام بواقع خمس ساعات تدريبية لليوم الواحد.
وقال المصري في تصريح صحفي ان المشروع يأتي ضمن المشاريع الثقافية التي قدمتها الهيئات الثقافية في محافظة مأدبا والتي تدعمها وزارة الثقافة.
وقالت رئيس ملتقى مأدبا الثقافي للطفولة الدكتورة هبة حدادين ان الورشة تتيح الفرصة للشباب للحصول على التدريب النوعي لتلبية احتياجات سوق العمل أو إنشاء أعمال خاصة بهم، مشيرة إلى أن مشاريع الريادة تعد من أهم مرتكزات النمو الاقتصادي، ومن أهم أدوات التوظيف الأمثل للموارد في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.
وقالت حدادين إن ملتقى مأدبا الثقافي للطفولة عمل على تنمية وتطوير المهارات الريادية لدى الشباب والشابات من أجل تكوين جيل يساهم بشكل فاعل في الاقتصاد الوطني ومساعدتهم على تطوير خطة عمل، وتشجيعهم على غرسها بأفكار ابتكارية.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.