ورشة حول العلاج بالاشعة العلاجية لمستشفى الملك المؤسس

9990000111 1

التلفزيون الاردني - ركزت ورشة عمل بدأت اليوم  في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بالتعاون مع برنامج التبادل العلمي الدولي التابع للرابطة الأميركية لعلماء الفيزياء في الطب على آخر المستجدات في الاشعة التشخيصية والعلاجية.
وقال مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو ان الورشة تهدف الى عرض آخر التطورات في الفيزياء العلاجية والتشخيصية والمستجدات الطبية والعلمية في مجال العلاج بالأشعة والأشعة التشخيصية.
وقال نائب مدير عام المستشفى الدكتور باسل عبيدات ان الورشة تأتي ضمن برنامج ينظم بالتعاون مع برنامج التبادل العلمي الدولي ،التابع للرابطة الأميركية لعلماء الفيزياء في الطب والمنظمة الدولية للفيزياء الطبية بهدف خدمة القطاعات الصحية .
وعرض خلال افتتاح الورشة فيديو توضيحي لمركز العلاج بالأشعة في مستشفى الملك المؤسس تمهيدآ لتشغيله والذي جاء بمنحة من المملكة العربية السعودية والمتوقع أن يبدأ اعماله في استقبال المرضى قبل نهاية العام الحالي ضمن المقاييس العالمية وبأحدث الأجهزة الطبية لتحقيق الجودة العالية في إستخدام العلاج الإشعاعي.
ويحاضر في الورشة التي تستمر اربعة ايام مجموعة من الأطباء الخبراء والاستشاريين من الولايات المتحدة الأميركية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.
وتغطي جلسات الورشة موضوعات حول الجودة والسلامة في العلاج الإشعاعي والعلاج الإشعاعي الموجه بالصور والعلاج الموضعي السريري والعلاج الإشعاعي للجسم المجسم والتصوير التشخيصي.
وتأتي إقامة الورشة ضمن نشاطات المستشفى في تعزيز الخبرات والكفاءات لدى العاملين في هذا المجال ووضعهم على الطريق الصحيح للتواصل مع التطور العلمي والتكنولوجي في العالم ومواكبة كل ما هو جديد في المجال الإشعاعي والطبي.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.