وزير التربية يتفقد عددا من مدارس جرش

 

1555757117727

 

التلفزيون الاردني - اطلع وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني خلال زيارة مفاجئة قام بها يوم الخميس الماضي، على واقع العملية التعليمية في عدد من مدارس محافظة جرش.
وشملت الزيارة بحسب بيان صحفي للوزارة اليوم السبت، مدارس المصطبة الثانوية للبنات، وأسد بن الفرات الاساسية للبنين، والحدادة الاساسية المختلطة.
وأكد المعاني، أهمية دور المعلم والإدارة المدرسية في تمكين الوزارة من إعداد وتنفيذ خططها التطويرية، باعتبارهم الأقرب للواقع، والأقدر على تحديد الاحتياجات ومتطلبات التحسين والتطوير، وذلك بالتعاون مع فعاليات ومؤسسات المجتمع المحلي التي تعول الوزارة عليها الكثير في دعم مدارسنا، في إطار من العلاقة التشاركية البناءة التي أصحبت نهجاً مؤسسيا للعمل في مختلف جوانب العمل التربوي.
وبين الوزير، خلال الزيارة التي رافقه فيها، مدير التربية والتعليملمحافظة جرش الدكتور حسين السعيدين، حرص الوزارة على توفير البيئة التعليمية الملائمة لتمكين المعلمين من أداء رسالتهم بيسر وسهولة، وتحفيز الطلبة على التعلم، وإطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم والكشف عن مواهبهم، انسجاماً مع خططها الرامية إلى تشجيع جوانب الإبداع والتميز بين الطلبة ومعلميهم .
واضاف، أن مثل هذه الزيارات تأتي في إطار نهج التواصل المستمر والقائم على العمل الميداني الذي تنتهجه الوزارة في متابعة سير العمل في الميدان التربوي. وشدد الوزير، على ضرورة أن تنعكس نتائج الخطط والبرامج والمشاريع التي يجري تنفيذها في المركز والميدان على الغرفة الصفية، بحيث يلمس الطلبة والمعلمون النتائج الإيجابية لتلك الخطط، داعيا إلى إيلاء الطلبة من ذوي الإعاقة الاهتمام الكبير، من خلال توفير متطلبات دمجهم في المدارس، أو بتوفير المدارس الخاصة بذوي التحديات السمعية والبصرية في مختلف المناطق. وحضر الدكتور المعاني، جانبا من الحصص الدراسية في المدارس التي زارها، مبديا توجيهاته للطلبة ومعلميهم، فيما استمع للطلبة وملاحظاتهم واستفساراتهم في مختلف المجالات، لاسيما فيما يتعلق بخطط وبرامج الوزارة التطويرية المستقبلية.
-- (بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.