شؤون الأسرة: عدد الأطفال بالمملكة المسجلين في حضانات المجلس 600

 

1553432394780

 

التلفزيون الاردني - بلغ العدد الاجمالي للأطفال المسجلين في الحضانات التي استحدثها المجلس الوطني لشؤون الأسرة على مستوى المملكة 600 طفل، اضافة الى توظيف 215 فتاة فيها.
وقال الأمين العام للمجلس الدكتور محمد مقداد خلال افتتاحه اليوم الاحد، حضانة مستشفى المفرق الحكومي للأطفال: إن المجلس يسعى مستقبلا وحال الحصول على التمويل المالي المناسب للتوسع في احداث حضانات للأطفال، لاسيما في المحافظات ما يسهم في احداث التنمية بتلك المناطق.
ولفت الى أن استحداث حضانة في مؤسسة صحية كمستشفى المفرق الحكومي من شأنه تخفيف الاعباء عن الامهات العاملات في مختلف اقسام المستشفى.
واكد ان المجلس يسعى لزيادة عدد الاطفال المنخرطين في دور الحضانات التي يعمل المجلس على زيادة اعدادها مستقبلا بما يضمن توفير اماكن آمنة ومناسبة للأطفال وتوفير فرص عمل للفتيات في تلك المناطق، مشيرا الى أن زيادة اعداد الحضانات يعتمد على توفر التمويل اللازم.
وقال مدير مستشفى المفرق الحكومي الدكتور محمد الطحان: إن استحداث الحضانة في المستشفى يخدم السيدات العاملات في المستشفى في إطار الشراكة الوطنية مع وزارة الصحة والحرص الدائم المستمر على تعظيم الانجاز والتكامل بين مؤسسات الدولة الرسمية والاهلية لتعم الفائدة على المواطن أساسا.
وقالت مدير حضانة مستشفى المفرق الحكومي منى الزبون: إن التشاركية التي دأبت عليها إدارة المستشفى من شأنها الارتقاء بالعمل وتحقيق الاستقرار الوظيفي للموظفات.
وثمنت احدى العاملات في المستشفى، جهود المجلس وإدارة المستشفى لإخراج هذه الحضانة الى حيز الوجود، وبمستوى عال من التجهيز والتحضير ما ينعكس إيجابا على بيئة العمل عموما.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.