مبادرة في اربد للرجوع الى زراعة الأرض وانتاج المواد الغذائية

imgid403287

التلفزيون الاردني- قال رئيس شعبة التنمية الريفية وتمكين المرأة في مديرية زراعة محافظة إربد عمر العودات ان الشعبة ستطلق مبادرة تحت عنوان "ريفنا مصدر غذائنا" تتركز على الاعتماد على القطاع الزراعي كمصدر من مصادر الدخل.
وأضاف العودات في حديث  أن فكرة المبادرة تقوم على الرجوع الى زراعة الارض وإنتاج المواد الغذائية وتطوير التصنيع الغذائي في جميع المناطق الريفية في المملكة.
الشعبة .
وتهدف المبادرة الى تمكين قدرات المجتمع الريفي وتأمين على المواد الغذائية وتصنيعها وتوفير فرص عمل مناسبة ومدرة للدخل لشباب وشابات المحافظة.
كما تهدف إلى زيادة المخزون المعرفي لدى جميع أطياف المجتمع الريفي ببعض العمليات الزراعية المختلفة بما يضمن تطوير قطاع الإنتاج والتسويق للمنتجات الريفية الأصيلة والتي تعتمد جميعها على خيرات الأرض،والعمل على استقطاب المشاريع لتطوير صناعة منتجات المرأة الريفية المختلفة وتعزيز مفهوم الأمن الغذائي في المجتمع.
واوضح العودات أن المبادرة تستهدف الجمعيات التعاونية والخيرية في المحافظة،ومجموعة من السيدات الريفيات المميزات، وأعضاء ومزارعين من المجتمع الريفي في شمال المملكة.
وسيتم من خلال المبادرة تقديم محاضرات ودورات تدريبية عملية وتطبيقية ونظرية حول أهم القطاعات التي تتعلق بالانتاج الزراعي في منطقة الأرياف، وعمل زيارات ميدانية للمشروعات الصغيرة والمحلية كجانب تطبيقي للدورات التدريبية وتقديم الإستشارات الفنية المناسبة.
وتنفذ المبادرة بالتعاون مع أقسام الانتاج النباتي والثروة الحيوانية والارشاد الزراعي في مديرية زراعة اربد.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.