محافظ البلقاء يلزم شركة مقاولات بصيانة الشقق المتضررة من انهيار جدارها الاستنادي

 

1551533461845

 

التلفزيون الاردني - ألزم محافظ البلقاء نايف الحجايا شركة المقاولات المالكة للعمارة السكنية في منطقة البقعان التي ادى سقوط جدارها الاستنادي مساء امس الى الحاق ضرر بعدد من الشقق السكنية فيها، بالبدء باجراءات الصيانة واعادة التأهيل للشقق وبناء الجدار من جديد باشراف الجهات الرسمية المختصة وضمن المواصفات المطلوبة . وقال الهدايات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان الشركة بدأت اليوم السبت باعمال الصيانة واعادة التأهيل لجميع الشقق المتضررة لافتا الى المحافظة تبلغت مساء امس عن سقوط الجدار الاستنادي حيث قامت جميع الاجهزة المختصة بالتحرك الفوري للكشف على الموقع وتبين عدم وجود اصابات وتم اخلاء سكان الشقق المتضررة لغايات اجراء الصيانة اللازمة .
وقال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان انه لم تقع داخل مدينة السلط ومناطقها اي حوادث خطرة بسبب المنخفض الجوي الاخير حيث عملت البلدية على معالجة المشاكل التي ظهرت بشكل سريع لمنع تفاقمها .
واضاف الخشمان ان البلدية تقوم بمتابعة النشرات الجوية بشكل مستمر وتعلن حالة الطوارئ حسب قوة هذه المنخفضات واحتمالية تأثيرها على المنطقة لافتا الى ان البلدية عملت منذ بدء فصل الشتاء على تنفيذ مجموعة من عطاءات تصريف مياه الامطار وتنظيف مجاري المياه وصيانة المناهل ووضع مناهل جديدة لتفادي ارتفاع منسوب المياه في الاماكن المنخفضة .
وبين ان البلدية قامت بالكشف على مواقع الاودية واخلاء عدد من العائلات الموجودة في تلك الاودية كما قامت بتشكيل 16 فرقة عمل مزودة بكل ما يلزم للتعامل مع الحالات التي قد تحصل وتم نشر تلك الفرق بشكل مدروس وخاصة في الاماكن التي تكون عرضة لحصول أي مشاكل مشيرا الى انه تم التعامل بشكل فوري مع جميع الملاحظات التي وردت لغرفة العمليات في البلدية .
من جهته اوضح مدير زراعة السلط يوسف عربيات ان مديرية الزراعة تبلغت عن حالات سقوط للاشجار على الشارع الرئيسي في منطقة وادي شعيب وتم التعامل معها من خلال الفرق التي تم تشكيلها تحسبا لاي طارئ .
وبين العربيات ان نسبة هطول الامطارفي محافظة البلقاء لهذا العام تجاوزت المعدل العام حيث بلغت لغاية صباح يوم الخميس الماضي 650 ملم اي بمعدل 110 بالمائة مما يبشر بموسم زراعي ممتاز ويزيد من محتوى الرطوبة للتربة داعيا المزارعين لاغتنام هذه الفرصة وهذا الموسم للاهتمام بمضاعفة كميات الزراعة لما يعود بالنفع على المزارع والمواطن.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.