الدفاع المدني يدعو الى الابتعاد عن جوانب الأودية خلال المنخفض الجوي

matar-amman5

التلفزيون الاردني- دعت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين الى الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول، خلال المنخفض الجوي.
كما دعت في بيان صحفي المواطنين الى تثبيت أي أجسام قابلة للتطاير على أسطح المنازل ،والانتقال من المناطق المنخفضة إلى أماكن مرتفعة وأكثر أماناً وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر خوفاً من مداهمة مياه المطر لهم.
وحذرت من الحفر الإنشائية نظراً لتحولها إلى مصائد للأشخاص في حال تجمع مياه المطر في داخلها مع ضرورة قيام المشرفين على الأعمال الإنشائية بوضع الإرشادات التحذيرية والحواجز المرئية على جوانب هذه الحفر تجنباً لتعريض حياة الأشخاص لخطر السقوط فيها.
ودعت الى تفقد وصيانة شبكات وقنوات تصريف المياه الأمر الذي يحد إلى درجة كبيرة من ارتفاع منسوب المياه فيها والتي قد تداهم المنازل.
واكدت اهمية التأني أثناء القيادة تفادياً لحوادث السير التي قد تقع نتيجة لحدوث الانزلاق وتدني مدى الرؤية الأفقية واختفاء معالم الطريق والاستخدام الآمن والسليم للمدافئ على اختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة ما بين الفترة والأخرى.
ودعت إلى الاتصال برقم الطوارئ الموحد 911 في كافة أنحاء المملكة عند الحاجة لذلك .
من جهته، أوعز مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة إلى المديريات الميدانية بتفعيل خطة الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء والمتمثلة برفع جاهزية كوادر الدفاع المدني والآليات والمعدات، وإدامة غرف العمليات الرئيسية والفرعية .
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.