الطراونة يلتقي مجلس محافظة الكرك

 

1551106055006

 

التلفزيون الاردني - دعا رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الى مراجعة قانون اللامركزية نظرا لحاجته إلى تعديلات تحقق الغاية المرجوة منه بشكل يعطي دورا أكبر للمواطن في صناعة القرارات التنموية وتوزيع مكتسبات التنمية بعدالة.
وخلال لقائه اليوم الاثنين في مجلس النواب، رئيس وأعضاء مجلس محافظة الكرك "اللامركزية"، بحضور العين حماد المعايطة والنائب هيثم الزيادين، عرض الطراونة لشرح عن التحديات التي تواجه عمل المجلس، وأثر تجربة اللامركزية في مسار التنمية الشاملة.
وأشار إلى أن الرؤية الملكية تجاه تجربة اللامركزية تتطلب التوزيع العادل لمكتسبات التنمية والتشاركية في اتخاذ القرارات وتحديد الأولويات لكل محافظة، كما تتطلب منح صلاحيات واسعة لمجالس المحافظات، والتواصل الميداني مع المسؤولين، مشيراً إلى أن عددا من الوزراء في القطاعات الخدمية سيزورون الكرك ومحافظات أخرى.
وقال الطراونة: إن تجربة اللامركزية تحتاج إلى تجويد بهدف تحقيق الأثر بما ينعكس مباشرة على حياة المواطنين، ومستوى الخدمات المقدمة لهم، مؤكداً أهمية تواصل المسؤولين مع مجالس المحافظات ميدانيا لترسيخ مبدأ التشاركية في صناعة القرار.
واكد رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي، أهمية دور مجلس النواب في دعم تجربة اللامركزية وتصويب مساراتها لتوزيع عادل لمكتسبات التنمية وإقرار موازنات مناسبة لمجالس المحافظات، مشيراً إلى أهمية منح صلاحيات تنفيذية لمجالس المحافظات، تُمكن من تأدية المهام الملقاة على عاتق المجالس.
وعرض أعضاء المجلس لجملة من التحديات التي تواجه أعمالهم، مؤكدين أن البطالة تشكل تحدياً كبيراً لأبناء المحافظة، مثلما أن عدداً من المشاريع الاستثمارية الحيوية في المحافظة بحاجة إلى تسهيلات حكومية، وكذلك قطاعي الصحة والنقل.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.