مديرية ثقافة البلقاء تبدأ بتقييم اداء الهيئات الثقافية

f927131e5ccc9da5a7dd8e7a8c1915b3

التلفزيون الأردني - بدات مديرية ثقافة البلقاء  بتقييم اداء الهيئات الثقافية المسجلة في وزارة الثقافة التي تقع ضمن اختصاصاتها.
وقال مدير ثقافة البلقاء جلال أبو طالب ان وزير الثقافة شكل لجنة برئاسة مدير ثقافة البلقاء و عضوية عدد من موظفيها لزيارة مقار الهيئات الثقافية المسجلة في وزارة الثقافة وتقع ضمن اختصاص المديرية من أجل تقييم أداء هذه الهيئات.
وبين ابو طالب في تصريح صحفي ان الهيئات الثقافية بحاجة الى هذا التقييم من أجل كسب ثقة المجتمع، ولتسير على المسار الصحيح لتحقيق الأهداف، إضافة الى انه يشكل نقطة فارقة في تحديد الهيئات العاملة بصورة جيدة من الهيئات التي لا تعمل.
واشار الى أنه لا بد من وضوح الرؤية والرسالة التي تسعى لتحقيقها كل هيئة ثقافية ثم معرفة مدى التزامها بالأهداف التي وضعتها والرسالة التي نشأت من أجل تحقيقها.
واوضح ابو طالب ان هذا التقييم يتم وفقاً لخطوات محددة مثل العمل والنشاط وطريقة الأداء والتفاعل مع المجتمع المحلي ، بحيث يتم تصنيف هذه الهيئات الى فئات ( أ ، ب ، جـ ) و بالتالي دعم الهيئات الفاعلة و تعزيز نشاطها و إشعار الهيئات غير الفاعلة لمضاعفة جهودها وعملها ثم يصار الى رفع الملاحظات والتوجيهات الى وزارة الثقافة لاتخاذ الإجراء المناسب.
ويبلغ عدد الهيئات الثقافية في محافظة البلقاء 40 هيئة ثقافية موزعة في أرجاء المحافظة كافة امتداداً من القصبة الى لواء دير علا و لواء ماحص والفحيص و لواء عين الباشا و لواء الشونة الجنوبية ، وتشكل هذه الهيئات نسيجاً متعدد الألوان والأنماط الفكرية .
بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.