القبض على 38 تورطوا بقضايا مخدرات

 

1547906097850

 

التلفزيون الاردني - تعاملت إدارة مكافحة المخدرات مع عدد من قضايا بيع وترويج وتعاطي المواد المخدرة في مختلف محافظات المملكة، القت خلالها القبض على 38 شخصا تورطوا بها، وضبط بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة نارية.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم عامر السرطاوي: إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات من خلال واجباتهم اليومية والمستمرة لملاحقة وضبط كافة اشكال التعامل مع المواد المخدرة، تمكنوا خلال الايام الماضية من ضبط عدد من قضايا بيع وترويج وتعاطي المواد المخدرة في مختلف محافظات المملكة.
وكانت أولى تلك القضايا في جنوب العاصمة بعد معلومات وردت حول احد الأشخاص من مروجي المواد المخدرة بحوزته كمية من تلك المواد والأسلحة النارية؛ فتمت متابعته وتحديد مكان تواجده داخل احد المنازل جنوب العاصمة وجرت مداهمته، والقي القبض عليه وبرفقته ثلاثة أشخاص آخرين، وضبط بحوزتهم داخل المنزل، بعد تفتيشه، حوالي الف حبة من حبوب الترامال والكبتاجون المخدرة وثمانية أسلحة نارية ومجموعة من الذخيرة. كما تعاملت كوادر إدارة مكافحة المخدرات مع ثلاث قضايا جنوب العاصمة، القت القبض في الأولى على اثنين من مروجي المواد المخدرة داخل أحد المنازل في منطقة ضاحية الياسمين، وبحوزتهما ما يقارب 500 حبة من حبوب الكبتاجون والترامال المخدرة وقطعة من مادة الحشيش المخدر.
وفي القضية الثانية، القي القبض على اثنين آخرين من متعاطي المواد المخدرة في منطقة ضاحية الحاج حسن، وبحوزتهما ربع كف من مادة الحشيش المخدرة وكمية من حبوب الترامال المخدرة، وفي القضية الثالثة القي القبض على ثلاثة أشخاص داخل مركبة في منطقة وادي السير، وبحوزتهم ثلاثة كفوف من مادة الحشيش المخدر وسلاح ناري ومبلغ مالي وكميات أخرى من مادة الحشيش المخدرة المعدة للبيع.
وفي العاصمة، تم كشف ثلاث محاولات منفصلة لتهريب كميات من مادة الحشيش المخدرة إلى خارج اراضي المملكة عن طريق ارسالها كطرود عبر احدى شركات الشحن داخل أكياس من القهوة، والقي القبض على اثنين، فيما البحث جار عن المتورط الثالث، كما تم ضبط الكميات من مادة الحشيش المخدرة قبل ان يتم شحنها.
والقي القبض على اثنين داخل أحد المنازل في منطقة أبو علندا، وبحوزتهما كمية من الحبوب المخدرة مختلفة الأنواع، ومروج آخر القي القبض عليه في الشميساني وسط العاصمة، وبحوزته كمية من حبوب الكبتاجون المخدرة.
وفي محافظة مادبا، جرت مداهمة منزل احد مروجي المواد المخدرة، وألقي القبض عليه وبحوزته 20 ألف حبة كبتاجون مخدرة، في حين وردت معلومات حول مروج آخر كان يقوم ببيع المواد المخدرة في منطقة ماعين، فتحركت قوة أمنية من مكافحة المخدرات، والقي القبض عليه، وما لبث أن حضر ثلاثة أشخاص، وحاولوا الاعتداء على أفراد القوة، ومساعدة المطلوب على الفرار إلا انه تمت السيطرة على اثنين منهم، فيما لاذ الثالث بالفرار، وما زالت متابعته مستمرة.
وفي محافظة المفرق، القي القبض على شخص داخل منزله، وضبط بحوزته ثلاثة آلاف حبة مخدرة، وتبين ان بحقه طلبين، كما القي القبض على اثنين آخرين ضمن قضيتين منفصلتين اثناء مغادرتهما الى خارج اراضي المملكة بواسطة مركبتي شحن عبر مركز حدود العمري، وضبط بحوزتهما كمية من الحبوب المخدرة.
وفي منطقة الشونة الجنوبية، اشتبهت كوادر مكافحة المخدرات باحدى المركبات وبداخلها شخصان، وبتفتيشهما ضبط بحوزتهما سلاحان ناريان، والقي القبض على آخر في المنطقة ذاتها من جنسية آسيوية متلبسا ببيع الحبوب المخدرة، كما القي القبض على مطلوب بحقه عشرة طلبات في قضايا المخدرات والسرقات غرب مدينة اربد.
وفي الزرقاء، القي القبض على سبعة مروجي ومتعاطي المواد المخدرة، أربعة منهم من جنسية عربية بعد عدة مداهمات لاماكن تواجدهم، وضبطت بحوزتهم كميات متفرقة من تلك المواد. والقي القبض على شخص وضع كمية من المواد المخدرة داخل منزل شخص آخر في منطقة البتراوي لتوريطه بالقضية إلا أن مجريات التحقيق كشفت زيف البلاغ المقدم بحقه.
وضمن حملة أمنية شاملة على مروجي ومتعاطي المواد المخدرة في محافظة العقبة، القي القبض على سبعة أشخاص، وضبط ما بحوزتهم من مواد مخدرة.
(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.