رئيس قسم سير الزرقاء: معالجة الوضع المروري بحاجة لجهد تكاملي

00003333

التلفزيون الأردني - قال رئيس قسم سير الزرقاء الرائد علاء المومني أن معالجة الوضع المروري وتنظيم عمل المركبات العمومي على طريق الأتوستراد وتحديدا "مثلث مرايا" يتطلب جهدا تكامليا وتنسيقيا بالشراكة مع هيئة تنظيم قطاع النقل العام وبلدية الزرقاء.
وأضاف أنه تم الكشف على الموقع ميدانيا من خلال تواجده ومديرة مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل البري بالزرقاء لبنى عبد الهادي ورئيس قسم المرور في بلدية الزرقاء محمد المصري للخروج بتوصيات وحلول جذرية تكفل السلامة المرورية.
وأشار المومني إلى انه تم الاتفاق على تخصيص مسرب تخزيني "خاص بالتحميل والتنزيل" لمواقف الحافلات العمومي وتعزيزه بشواخص للتحميل والتنزيل تضمن اصطفاف الحافلات والقيام بالتحميل والتنزيل بشكل آمن مع متابعة التقيد بالمسارب التخزينية والشواخص من قبل قسم السير ميدانيا بين الحين والآخر.
وفي ذات السياق وبناء على ملحوظة وردت من أعضاء لجنة منطقة جناعة والتي تطالب بوضع حلول لشارع الملعب البلدي في المنطقة، قال المومني انه تم التنسيق أيضا والكشف على الموقع من قبل نفس الجهات المذكورة والخروج بحلول من خلال عمل الشارع باتجاه واحد وتعزيزه بشواخص ومتابعته ميدانيا.
كما تم الكشف ميدانيا أمام محكمة بداية الزرقاء في منطقة مدينة الشرق من أجل تخصيص مواقف " للتكسيات " للتحميل والتنزيل كون المنطقة غير مخدومة بخط "حافلات".
بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.