وزيرة التنمية تتفقد اسرا عفيفة ومشروعات إنتاجية في عجلون

1546087095985

 

التلفزيون الاردني - زارت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات في محافظة عجلون، اليوم السبت، دار المحافظة وجمعيتي الحياة الخيرية وبلاص وعددا من الأسر العفيفة.
وقالت اسحاقات ان الجولة تأتي ضمن سلسلة زيارات دورية لتفقد أوضاع المواطنين وفي إطار المتابعة الحثيثة لأحوالهم والحرص على معرفة احتياجاتهم، مؤكدة سعي الوزارة لتطوير وتنمية المشروعات الإنتاجية التي تتناسب وقدرات أبناء المجتمع المحلي وتوفير فرص عمل لهم لتحسين ظروفهم المعيشية.
من جهته، اوضح محافظ عجلون علي المجالي، أن المحافظة تعاني من شح موارد التنمية وفرص العمل وتحتاج لمزيد من الدعم والاهتمام ضمن الإمكانات المتاحة والتنسيق المستمر ما بين الجمعيات لتعزيز الجهود والتفكير بإيجاد مشاريع تنموية تسهم في التخفيف من الفقر والبطالة وتوفير فرص عمل للأسر التي تعاني من ظروف معيشية صعبة.
وأكد النائبان وصفي حداد ومنتهى البعول أهمية دعم اتحاد الجمعيات الخيرية لاستكمال مقره الجديد على مثلث اشتفينا وانجاز مشروع التنمية الريفية والتوجه نحو المشاريع التي تهتم بتمكين الجمعيات وبناء قدراتها والتوسع في دعم الأسر الفقيرة والمحتاجة.
وأشار رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي، الى انه سيتم العمل من خلال موازنة المحافظة على اجراء مناقلات لإنجاز مشروع التنمية الفكرية.
وفي زيارتها لجمعية الحياة الخيرية استمعت اسحاقات إلى مطالب ومقترحات وانجازات سيدات الجمعية، مثنية على جهودهن الفاعلة.
وافتتحت الوزيرة مشروع النقش على الفضيات والأحجار الكريمة في الجمعية، مؤكدة أن الوزارة معنية بتطوير المشاريع الإنتاجية وتطوير نمطها لما له من أثر يساعد على الاستدامة والاستمرار.
وسلمت اسحاقات المساكن الذي شيدتها الوزارة ضمن برنامج بناء وشراء وصيانة المساكن لأسرتين عفيفتين.
كما افتتحت اسحاقات المطبخ الإنتاجي في جمعية بلاص الخيرية وهو أحد مشاريع تعزيز الإنتاجية التي حظيت بدعم الوزارة والذي يساعد ربات البيوت على توفير دخل إضافي يحسن من المستوى المعيشي لهن ولأسرهن.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.