محافظة العاصمة تنفذ تمرينا وهميا للتعامل مع الاحوال الجوية

asm

التلفزيون الاردني- نفذت محافظة العاصمة اليوم الاثنين تمرينا وهميا للتعامل مع الاحوال الجوية والحالات الطارئة التي قد تشهدها المحافظة خلال الشتاء الحالي، بمشاركة الدوائر الحكومية والاجهزة الامنية والجهات المعنية.
وقال محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب خلال اشرافه ومتابعته لمجريات التمرين: ان التمرين يهدف الى الوقوف على جاهزية الاجهزة المعنية في محافظة العاصمة، والتأكد من سلامة الاجراءات وجاهزية الكوادر البشرية والآليات والمعدات وحجم التنسيق بين مختلف الجهات، الى جانب تحديد نقاط الضعف ومعالجتها، وتعزيز مواطن القوة وصولا الى المحافظة على سلامة المواطنين وممتلكاتهم، وتحقيق المتطلبات اللازمة لمواجهة الاخطار التي قد تنتج عن الاحوال الجوية.
واضاف: ان مجريات التمرين سارت وفق الخطة الموضوعة للتعامل مع فرضيات تتعلق بالاحوال الجوية؛ مثل اغلاق عبارت تصريف المياه ومداهمة الامطار للمساكن والمنشآت وايواء الاشخاص ونقلهم الى مراكز الايواء المعتمدة، وغرقهم وكيفية انقاذهم واقامة مناطق غلق من قبل كوادر الامن العام على الطرق، وغير ذلك من الامور التي قد تحدث اثناء الاحوال الجوية.
واشتمل التمرين على عدة مراحل تضمنت الانذار والاستجابة من الجهات ذات العلاقة، والعمليات والاجراءات المتخذة للتعامل مع فرضيات الاحوال الجوية، واجراءات الامن والسلامة العامة، وتفعيل غرف العمليات وكيفية تمرير المعلومات بسهولة الى غرفة العمليات المركزية في وزارة الداخلية.
وبعد الانتهاء من التمرين ترأس محافظ العاصمة اجتماعا للجنة الدفاع المدني للمحافظة، جرى خلاله تقييم الاجراءات المتخذة خلال التمرين من كافة الجهات المشاركة وإعداد التوصيات اللازمة التي تضمن رفع سوية الأداء وتوزيع الأدوار وتنسيقها بشكل اكثر فاعلية.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.