امسية ثقافية بالعقبة حول الحركة الادبية الفلسطينية

 

 

e5101d20-0699-4ba0-8a0a-28e3e75272f5

 

التلفزيون الاردني - نظم نادي الندوة الثقافي بالتعاون مع مديرية ثقافة العقبة أمس، امسية ثقافية استضاف فيها مدير ثقافة مدينة نابلس الأستاذ حمدالله عفانة، الذي تحدث حول الحركة الأدبية الفلسطينية، بحضور مثقفين واكاديميين من ابناء محافظة العقبة.
وتحدث عفانه عن أدب وشعر المقاومة الفلسطينية بعد الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وتطرق الى مئوية الشاعرة فدوى طوقان وحياتها وشعرها، مؤكدا عمق العلاقة الأخوية التي تربط الشعبين الاردني والفلسطيني شرقي وغربي النهر.
ولفت الى دور الهاشميين ورعايتهم للقدس الشريف والمقدسات الاسلامية والمسيحية والحفاظ عليها من عبث اليهود، والتضحيات التي قدمها الأردنيون، جيشا وشعبا، وانهم كانوا على الدوام في الصفوف الأولى في الدفاع عن فلسطين.
واكد رئيس النادي الاستاذ صلاح البيطار اهمية مثل هذه الامسيات التي تعزز العلاقة الاخوية والثقافية بين الاشقاء، مشيرا الى ان الاردن كانت وما زالت هي البوابة الآمنة للشعب الفلسطيني، وان القيادة الاردنية الحكيمة ساهمت في الحفاظ على العلاقة التاريخية بين الشعبين، مبينا ان النادي نفذ خلال العام الحالي عدة نشاطات تخدم ابناء المجتمع المحلي في محافظة العقبة، كما ان خطته السنوية ركزت على تفعيل الحراك الثقافي في المدينة الجنوبية وثغر الاردن الباسم على البحر الاحمر .
وعلى هامش الامسية كرم النادي الضيف بدرع تذكاري كما قدم الضيف لرئيس النادي درعا من وزارة الثقافة الفلسطينية، بمناسبة مئوية الشاعرة فدوى طوقان وصورة للمغفور له بإذن الله جلالة الملك الحسين بن طلال خلال زيارتة لمدينة نابلس ومجموعة كتب عن مدينة نابلس الفلسطينة.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.