المفرق تحتفل باليوم العالمي لحقوق الانسان

mmmmmmhhhh

التلفزيون الاردني- نظمت مديرية ثقافة المفرق بالتعاون مع معهد بيت الحكمة في جامعة آل البيت حفلا بمناسبة الذكرى السبعين لحقوق الإنسان العالمي بمشاركة متخصصين في هذا المجال.
وبين المتخصص في مجال الديموقراطية وحقوق الإنسان الدكتور محمد الدرادكة، ان الاعلان العالمي لحقوق الانسان، شكّل نقطة تحول جذرية في حياة البشرية، فقد كانت المرة الأولى التي تتفق فيها الدول على صياغة نظام قيم عالمي ينطبق على جميع البشر دون تمييز.
واضاف، ان هذا الاعلان جاء كوثيقة تاريخية تتضمن مجموعة من الحقوق يحق لكل شخص أن يتمتع بها لمجرد كونه انساناً وخطوةً مهمة نحو التنظيم الفعَال لحماية هذه الحقوق على الصعيد العالمي .
ودعا مدير كرسي اليونسكو لحقوق الإنسان في معهد بيت الحكمة الدكتور عاهد المشاقبة، الى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة، لتعزيز لغة الحوار في مفاصل الحياة ككل وتحديدا في الجامعات.
ووزعت مديرية ثقافة المفرق للحضور إهداءات متخصصة من اصدارات وزارة الثقافة.
يشار الى ان كرسي اليونسكو للديمقراطية وحقوق الانسان تأسس في جامعة ال البيت في العام 1994 بناء على اتفاقية ثنائية بين منظمة اليونسكو والجامعة، حيث تقوم ومن خلال كرسي اليونسكو التثقيف بمفردات وأبعاد الديمقراطية وحقوق الإنسان بما ينعكس على تخريج أجيال مدركة لأهمية الحقوق والواجبات تجاه المجتمع، وإيجاد مجتمع متعاون في تجسيد السلام العالمي من خلال الحوار البناء وتقبل الآخر .


-- (بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.