محافظ مأدبا يبحث مشكلة انقطاع الكهرباء عن منازل مقامة على اراضي الدولة

b71a4a4fe4e0d5999671c0669c8e73e6

التلفزيون الأردني - أكد محافظ مأدبا حسن القيام، انه سيتم تشكيل لجنة فنية للاطلاع على مشكلة انقطاع الكهرباء على منازل المواطنين المقامة على اراضي الدولة بعد شكاوي الأهالي المتعددة من هذه المشكلة.
وقال المحافظ خلال لقائه اليوم أهالي منطقة منشية ماعين الحي الغربي وحي القطار وحي زرقاء ماعين، انه سيتم تحديد مواقع منازلهم القائمة على اراضي الخزينة واراضي الحراج والتي تم قطع التيار الكهربائي عنها، ورفعها للجهات المعنية، وسيتم التواصل مع شركة الكهرباء بهذا الخصوص. واضاف، ان الحصول على التيار الكهربائي بطريقة غير مشروعة غير مقبول خصوصا انها تشكل خطرا على حياة قاطني المنزل، موضحا ان هذه المشكلة قديمة وليست مقتصرة على هذه المنطقة ومنتشرة في مختلف محافظات المملكة.
وقال عضو مجلس المحافظة عن ماعين خالد العرامين، "ان المواطنين في منشية ماعين تقطعت بهم السبل و اضطروا للحصول على التيار الكهربائي بشكل غير مشروع بسبب عدم السماح بإيصال الخدمات لهم من ماء وكهرباء منذ سنوات طويلة".
وقال رئيس بلدية مأدبا الكبرى احمد الازايدة، ان البلدية لا مانع لديها من منح الموافقات اللازمة لهؤلاء المواطنين ،ولكن شركة الكهرباء ترفض ايصال التيار كونها مقامة على اراضي الدولة، لافتا الى ان مجلس الوزراء منذ بداية العام منع ايصال الخدمات للمواطنين المقامة منازلهم على اراضي الدولة.
وبين مدير قضاء ماعين بندر الزبن، ان شركة الكهرباء نفذت حملة في ماعين بعد ورود شكاوى من ضعف التيار الكهربائي لمنع الاعتداءات غير المشروعة على التيار الكهربائي في قضاء ماعين بشكل شامل ومن ضمنها منازل هؤلاء المواطنين.
وقال الاهالي، ان قطع الكهرباء عن منازلهم فاقم مشكلتهم مؤكدين ان الارض التي يقيموا منازلهم عليها صخرية ولا تصلح للزراعة ولا يوجد عليها اي شجرة حرجية ولا يمتلكون اي قطعة أرض، مؤكدين ان الحصول على التيار الكهربائي بطريقة غير مشروعة يهدد حياة ابنائهم ولكن ليس امامهم اي سبيل غير ذلك.
بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.