انجاز 50 بالمائة من مصنع الالبسة في لواء الحسا

 

6bc22570d0ac0a181d9526003d074585

 

التلفزيون الاردني - بلغت نسبة الانجاز في مشروع مصنع الألبسة الجاهزة في لواء الحسا نحو 50 بالمائة وبكلفة تبلغ مليون دينار، فيما يعتبر هذا المصنع، الفرع الإنتاجي الجديد لشركة جرش لصناعة الملابس والأزياء بدعم من صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني التابع لوزارة العمل.
وبين مدير مديرية العمل في الطفيلة الدكتور عاطف الهريشات ان هذا المصنع الذي يعود لمستثمر صيني يعتبر احد الفروع الإنتاجية التي أقامتها وزارة العمل، لافتا إلى أن هذا المصنع سيسهم بتوفير فرص عمل لفتيات لواء الحسا الباحثات عن العمل والحد من البطالة المرتفعة بين صفوفهن بواقع 500 فتاة ضمن المرحلة الأولى فيما المرحلة الثانية من التشغيل ستصل إلى قرابة الف فتاة.
وأضاف إن مساحة موقع مشروع المصنع تبلغ 20 دونما تبرعت بها بلدية الحسا، حيث سيحتوي المصنع على مرافق خدمية للعاملات منها الروضة والحضانة وغيرها .
وتوقع الدكتور الهريشات بدء إجراءات التشغيل لهذا المصنع في شباط من العام المقبل بعد استكمال الأعمال الإنشائية لإقامة هذا المصنع في وقت سيتم فيه تدريب الفتيات الراغبات بالعمل في هذا المصنع على شكل دفعات بغية تأهيلهن وتدريبيهن في مجال الخياطة الصناعية .

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.