اختتام ورشة تدريبية حول التحقيق الاستقصائي البيئي في البحر الميت

 

1544276936893

 

التلفزيون الاردني  - انهى مشاركون ورشة تدريبية حول الصحافة الاستقصائية في قطاع البيئة نظمها اتحاد برنامج الامم المتحدة الانمائي ووزارة البيئة بمنطقة البحر الميت لثلاثة أيام.
واكد امين عام وزارة البيئة بالوكالة عيسى الشبول خلال الورشة، اهمية الشراكة والتشبيك مع وسائل الإعلام المختلفة التي تدعم جهود حماية البيئة بكافة عناصرها والتوعية بالمخاطر البيئية المختلفة.
وقدم المدرب سعد حتر للمشاركين نبذة عن تاريخ صحافة الاستقصاء مفهومها ومنابع الأفكار لبناء تحقيقات استقصائية من خلال تحديد فكرة التحقيق، والبحث والفرضيات القابلة للإثبات واستخدام الأسئلة المفتاحية والمصادر الرئيسة.
وقال مدير مشروع اتفاقيات ريو الدولية المهندس سامي طريبه: نظرا للدور المميز لقطاع الإعلام في تسليط الضوء على المشاكل البيئية المحلية والدولية نفذ مشروع ريو عددا من ورشات تدريبية تعريفية حول اهم الموضوعات التي يحتاجها قطاع الإعلام بالمملكة للوصول الى دور اكثر فاعليه في تغطية القضايا البيئية.
وتلقى المشاركون تمارين حول فكرة تحقيق استقصائي ذي صلة بالبيئة وحماية الموارد الطبيعية والتدريب على انجاز تحقيقات لوسائط متعددة مع ضبط الجودة ضمن معايير مؤثرة.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.