تقرير: 40 بالمئة من سكان العالم ينشطون على مواقع التواصل الاجتماعي

 

956.jpg

 كشفت الاحصائيات في تقرير جديد أنجزته شركة "هووت سويت" بالتعاون مع شركة "وي آر سوشل"، رقما قياسيا جديدا لعدد مستخدمي المنصات الاجتماعية حول العالم الذي تخطى عتبة 3 مليارات مستخدم، وهو ما يمثل 40 بالمئة من سكان الكرة الأرضية.

وأظهر التقرير الذي نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن غالبية المستخدمين يستعينون بالهواتف الجوالة خلال نشاطهم على الشبكات الاجتماعية؛ إذ بلغ عددهم 780ر2 مليار شخص؛ حيث يقدر عدد مستخدمي الإنترنت بـ 8ر3 مليار مستخدم حول العالم.

ووفق التقرير، فإن عددا قليلا نسبيا من مستخدمي الشبكة العنكبوتية والذين يقدر عددهم بـ 800 مليون مستخدم لا يمتلكون حسابا على إحدى منصات التواصل الاجتماعي التي يحتل فيس بوك فيها المرتبة الأولى من ناحية عدد الزيارات يليه موقع يوتيوب ثم واتساب.

ويتجاوز عدد مستخدمي فيس بوك عدد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى؛ حيث تضاعفت قاعدة مستخدميه في ظرف 5 سنوات لتصل إلى 2 مليار مستخدم.

من جهته، أعلن موقع تويتر أن عدد مستخدميه بلغ 328 مليونا، بينما بلغ عدد مستخدمي سنابشات يوميا 166 مليونا في نهاية الربع الأول من هذا العام.

وما زالت مواقع التواصل الاجتماعي منذ إطلاقها تسجل أرقام نمو كبيرة عالميا وعربيا، ورغم الصعوبات التي يواجها المحتوى العربي على الإنترنت والمنصات الاجتماعية والتي تعود أساسا إلى ضعف البنى التحتية التقنية في معظم البلدان العربية وغياب الدعم للمبادرة الرقمية إلا أن تطور الرقميات عربيا وخليجيا على وجه الخصوص مستمر وبنسب نمو جيدة.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.