الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا و يهدم 3 منازل غرب بيت لحم

الإثنين, 03 أيلول 2018 08:52

maq

التلفزيون الاردني- شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة دهم واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، طالت 15 فلسطينيا.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان له إن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ورام الله والبيرة وطولكرم وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين الخمسة عشر.

 

و تزامنا مع ذلك هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم ، ثلاثة منازل في قرية الولجة غرب مدينة بيت لحم.
وأسفرت عملية الهدم عن اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين الذين اعتصموا حول هذه المنازل، احتجاجا على هدمها، حيث أصيب عدد منهم بحالات اختناق. وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في قرية الولجة إبراهيم عوض الله في بيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسط إجراءات أمنية مكثفة، تخلله اغلاق القرية أمام الداخل والخارج منها واليها، وقامت الجرافات بهدم منزلي المواطنين خالد محمود أبو خيارة الذي يقطنه 11 فردا، ومساحته قرابة 200 متر مربع، وحنان الرازم ومساحته 130 مترا مربعا، ويقعان في منطقة عين جويزة بحجة عدم الترخيص. وأشار عوض الله الى ان المنزلين من ضمن أربعة منازل أخطرتها قوات الاحتلال مجددا يوم أمس بالهدم، تضمنت أن يقوم أصحاب المنازل بهدمها بأنفسهم، وفي حالة عدم ذلك تقوم قوات الاحتلال بالهدم على نفقة مالكي المنازل، موضحا ان الاحتلال أزال بيتا متنقلا، يعود لأحد المواطنين من عائلة شقيرات. وهدمت جرافات الاحتلال منزل المواطن أحمد أبو التين البالغة مساحته 100 متر مربع ، بعد ان اعتصم فيه العشرات من المواطنين تصديا لجرافات الاحتلال، حيث أطلقت القوات الرصاص وقنابل الغاز والصوت صوبهم. ولفت إلى أن عددا آخر من المواطنين يعتصمون الآن في منزل المواطن علاء حسين حجاجلة الواقع في منطقة خلة السمك، لمنع جرافات الاحتلال من هدمه، حيث توجهت قوات كبيرة وجرافات الى الموقع.

 

 

و الى ذلك اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين اليهود صباح اليوم ، ساحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة.
و قال مدير عام دائرة الأوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس المحتلة الشيخ عزام الخطيب في رام الله، أنّ عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا، ساحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.
واوضح ان المستوطنين المقتحمين أدوا طقوسا تلمودية استفزازية وقاموا بجولات مشبوهة في باحات الأقصى وسط حالة من الغضب  سادت في المكان.