الجامعة العربية تبحث اقتراحا أردنيا بشأن وضع قواعد تنسيقية لحماية حقوق الملكية الفكرية

الثلاثاء, 07 آب 2018 08:49

8043

التلفزيون الاردني - ناقشت جامعة الدول العربية مقترحا أردنيا حول وضع قواعد لتنسيق العمل العربي المشترك في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية في المجالات كافة، بهدف تحقيق الأهداف التنموية وتنفيذ خطط التنمية المستدامة في الدول العربية.
وأكدت الجامعة خلال أعمال الاجتماع الثالث للجنة الفنية للملكية الفكرية، الذي تنظمه إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بقطاع الشئون الاقتصادية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أهمية التنسيق والتعاون بين الدول العربية، في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية، والعمل على إقامة مشاريع مشتركة بين الدول العربية في هذا المجال. وأشارت مديرة إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بالجامعة العربية الوزير المفوض الدكتورة مها بخيت، الى الدعم السياسي العربي لحماية الملكية الفكرية ، من خلال تبني المجالس الوزارية، والقمم العربية، لقرارات تعزز نظم الحماية واحترام هذه الحقوق.
وناقش الاجتماع مقترحات لكل من العراق ، وفلسطين، ومصر، والمغرب، في هذا الشأن، كما بحث الاجتماع مهام اللجنة الفنية الفرعية للملكية الصناعية وتحديد مهام اللجنة الفرعية لحق المؤلف والحقوق المجاورة واختيار رئيس لكل منهما.