انخفاض أسعار البنزين بأنواعه بنسبة 9 % وانخفاض سعر الديزل و الكاز

bn

التلفزيون الاردني- اعلنت لجنة تسعير المشتقات النفطية اليوم الخميس عن تخفيض اسعار البنزين بانواعه بنسبة 9 بالمئة.
وذكرت اللجنة في بيان اليوم ، ان مؤشر الأسعار العالمي، أظهر انخفاضا ملحوظا بمعدلات الأسعار العالمية على أسعار النفط الخام خلال شهر تشرين الثاني حيث سجل معدل سعر خام برنت 52ر65 دولار/برميل كما تبع ذلك انخفاض أسعار المشتقات النفطية بنسب مختلفة. ووفق البيان ،في ضوء ذلك، وبعد استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية ، قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية تخفيض أسعار البنزين أوكتان 90 إلى 750 فلسا للتر الواحد بدلا من 825 فلسا للتر الواحد، والبنزين أوكتان 95 إلى 965 فلسا للتر بدلا من 1060 فلسا للتر، وتخفيض سعر مادتي الكاز والسولار إلى 605 فلسا للتر بدلا من 625 فلسا للتر الواحد.
وقررت اللجنة تثبيت سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير علماً بأن سعرها العالمي قد وصل إلى ما يقارب 8ر8 دينار، "ويأتي هذا كإجراء من الحكومة للتخفيف على الشرائح الاقل دخلا وتماشيا مع الأوضاع الاقتصادية المحلية".
وتضمنت التسعيرة الشهرية سعر بيع الغاز الطبيعي للصناعات (واصل أرض المصنع) والذي بلغ 459ر7 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. وتم تثبيت سعر بيع الغاز الطبيعي المنتج من حقل الريشة عند 4 دنانير لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. ووفق البيان لم يتم تعديل الأسعار المحلية للبنزين بأنواعه والديزل والكاز منذ الاول من اب الماضي.


--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.