القيسي يدعو حملة الشهادات لرفع كفاءتهم للدخول الى سوق العمل

الأحد, 09 أيلول 2018 07:53

 

715c5b6211fdf36c11baed452522e555

 

التلفزيون الاردني -دعا وزير الشباب مكرم مصطفى القيسي الشباب من حملة البكالوريوس إلى استثمار أوقاتهم بالعلم والمعرفة ورفع كفاءاتهم والتدريب المتخصص الذي يؤهلهم للولوج إلى سوق العمل باقتدار.
جاء ذلك خلال رعايته مساء أمس السبت، الاحتفال الذي نظمته رابطة أبناء الجراوين لتكريم 126 شابا وفتاة من أبنائهم من خريجي الثانوية العامة وحملة شهادات البكالوريوس في مدرسة هند بنت أبي أمية الأساسية للإناث بالزرقاء.
وبين القيسي خلال كلمته، أن هناك العديد من التحديات التي تواجهنا، والتي يتعين أن تشكل حافزا لنا لمواصلة النهل من العلم والمعرفة ورفع الكفاءة والتدريب لتجاوز التحديات وتذليل المعوقات لمواصلة مسيرة التقدم والازدهار.
واضاف، أن الوزارة ستكون الداعم الرئيس للشباب لمساعدتهم ولإشراكهم بالبرامج التدريبية اللازمة التي تضمن لهم مستقبلا أفضل، معبرا عن سعادته بتخريج ثلة من الشباب والفتيات الذين أنهوا المرحلة الثانوية العامة والدراسة الجامعية الذين عهدوا على أنفسهم بالتسلح بالعلم والمعرفة ليسيروا مع من سبقهم من الخريجين من أجل بناء أردن قوي ومتطور.
من جهته اشار رئيس اللجنة المنظمة للاحتفال النائب الدكتور خير أبو صعيليك، إلى أهمية تحفيز الشباب والفتيات من أجل مواصلة مسيرة التعلم واكتساب المهارات المعرفية والعملية التي تمكنهم من تحقيق الابتكار والريادة.
وقد حقق الطالب محمد حامد أبو صعيليك المركز الأول/الفرع العلمي على مستوى محافظة الزرقاء بامتحان الشهادة الثانوية العامة والرابع على مستوى المملكة، فيما حازت الطالبة هبة صالح محمد أبو صعيليك على المركز الأول/ الفرع الأدبي في الزرقاء والمركز السادس على مستوى المملكة.
وحضر الاحتفال متصرف قصبة الزرقاء بشار الدبوبي ورئيس بلدية الزرقاء المهندس علي أبو السكر ونائب مدير شرطة الزرقاء العقيد محمود العواد وأعضاء مجلس محافظة الزرقاء وأعضاء المجلس البلدي ورئيس قسم الإشراف في مديرية تربية الزرقاء حيدر الحسيني ورئيس فرع نقابة معلمي الزرقاء أحمد فتحي أبو بكر ورئيس التطوير التربوي عامر الوظائفي.
وسلم الوزير القيسي في ختام الاحتفال، الذي تضمن فقرات شعرية وأهازيج شعبية وأغاني وطنية، الدروع التكريمية إلى الخريجين والخريجات.