الرزاز يبحث مع وفد تايلندي العلاقات الثنائية

 

1536069984742

 

التلفزيون الاردني-بحث رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لدى استقباله امس الثلاثاء، وفدا تايلنديا من مجلس الشيوخ برئاسة رئيس لجنة الصداقة التايلندية الاردنية الأدميرال امورنتيب نابنقونغ العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات الاقتصادية والتعليمية والسياحية. 
واكد رئيس الوزراء العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين، وان هناك مجالات واسعة للبناء على التعاون المشترك القائم بينهما، لافتا الى ان البلدين يشتركان بالعديد من الامور، منها صغر حجم اقتصادهما ما يتيح المجال لزيادة التعاون الاقتصادي والتكامل بينهما. 
واشار بهذا الصدد الى ان الاردن لديه العديد من المزايا ونقاط القوة في مجال الصناعات الدوائية والمنتوجات الزراعية والصناعات الكيماوية اضافة الى النافذة التصديرية لسوق الولايات المتحدة الاميركية من خلال اتفاقية التجارة الحرة. 
وفي مجال التعاون التعليمي بين البلدين، لفت الرزاز الى اهمية زيادة تبادل الخبرات وزيارات الطلاب والمدرسين بين البلدين. 
ولفت الى ان البلدين يمتلكان مقومات سياحية يمكن الاستفادة منها في تعزيز السياحة بين البلدين. 
من جهته اشار رئيس لجنة الصداقة التايلدنية الاردنية الى اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتعليمية والسياحية مع الاردن، مؤكدا ان المجلس التشريعي في تايلند سيدعم زيادة التعاون المشترك بين عمان وبانكوك. 
واكد تقدير بلاده للدور المهم الذي يقوم به الاردن لايجاد حل سياسي في منطقة الشرق الاوسط، وان تايلند تقدر وتدعم الاردن في تحمل اعباء استضافة اللاجئين. 
واشار السفير التايلندي في الاردن الى ان نحو 500 طالب من تايلند يدرسون في الجامعات الاردنية خاصة في تخصصات اللغة العربية والشريعة بفضل الامن والامان الذي يتمتع به الاردن والنظام التعليمي المتقدم، معربا عن الامل بزيادة اعدادهم. 

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.