الملكة رانيا العبدالله تلتقي مجموعة من رياديات الانتاج الغذائي

qr

التلفزيون الاردني- في جلسة اتسمت بالعفوية وبساطة الطرح الهادف، تبادلت جلالة الملكة رانيا العبدالله امس الحديث مع (15) سيدة من الكرك واربد والزرقاء والسلط من الرياديات في الانتاج الغذائي.
وجرى خلال اللقاء استعراض خبرات وتجارب السيدات في انتاج مواد غذائية من الموروث الاردني والتي منها الجميد والمكمورة والكبه والرشوف والمربى بانواعه والمخللات والمكدوس والكعك.
وتحدثت السيدات حول تحديات العمل منها التسويق والتشبيك بالاضافة الى الاوضاع المالية التي تحول دون توسيع مشاريعهن وتنفيذ خططهن المستقبلية.
واعربت جلالتها عن فخرها بقدرة السيدات على تجاوز التحديات وقدرتهن على تلبية معايير السلامة الغذائية والمحافظة على الجودة والموروث الذي يعتبر احد مكونات استقطاب السياحة.
وكانت السيدات قد شاركن في أسبوع الأكل الأردني الذي أقيم في تموز الماضي في عمان لإبراز المنتجات والأطباق الأردنية الأصيلة.
وجاء الأسبوع بتنظيم من مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن بهدف تسليط الضوء على أكثر من 80 عمل منزلي وتشبيك هذه الأعمال مع أصحاب المطاعم الكبيرة والفنادق وغيرها من أجل توفير الدعم اللازم لهذه الأعمال لتنمو وتزدهر.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.