الرزاز يستقبل رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك

الأربعاء, 29 آب 2018 06:42

bosna

التلفزيون الاردني- بحث رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، امس  الثلاثاء، مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك باكير عزت بيغوفيتش، الذي يزور المملكة حالياً ،أوجه التعاون المشترك وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
وقال الرزاز إن الأردن يتطلع الى تفعيل وتعزيز علاقات الصداقة بين البلدين والنهوض بها في مختلف المجالات، لافتا الى وجود فرص متعددة لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والسياحية.
وأكد رئيس الوزراء، بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي وسفير البوسنة والهرسك لدى المملكة هاريس لوكوفات، أهمية تنسيق المواقف لإحلال السلام والاستقرار في منطقتي الشرق الأوسط والبلقان، مشيدا بالجهود التي تقوم بها البوسنة والهرسك لإدامة السلام وتعزيز التعايش المشترك في منطقة البلقان.
من جانبه، أكد بيغوفيتش الذي يتولى حالياً رئاسة مجلس يضم ثلاثة رؤساء يمثلون الأعراق المختلفة في البوسنة والهرسك، حرص بلاده لتعزيز التنسيق والتشاور بما يسهم في توسيع مجالات التعاون المشترك، مشيداً بالدور المحوري للأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني والجهود التي يبذلها لتعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الاوسط.
واستعرض الجانبان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، والجهود الرامية الى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة على أساس حل الدولتين بما يقود الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، اضافة الى الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب وإبراز الصورة الحقيقية والسمحة للإسلام.