تخريج المشاركين في المسابقة الوطنية لبرنامج يو سي ماس

السبت, 18 آب 2018 10:13

ucmas

التلفزيون الاردني- رعت سمو الاميرة سمية بنت الحسن حفل تخريج الفوج السابع من طلبة "يو سي ماس" والمسابقة الوطنية العاشرة للرياضيات والحساب الذهني والتي اقيمت أمس الجمعة في صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب .
وسلمت سموها طلبة الفوج شهاداتهم بعد ان اتموا بنجاح مستويات البرنامج وقلدت الفائزين في بعض المستويات ميدالياتهم .
وقال المدير العام لـ "يو سي ماس" معتز عازر ان هذه المسابقة التي يشارك فيها 300 طالب وطالبة من مختلف مدارس المملكة وروسيا وكازاخسان تعقد على مستوى المملكة ويتاهل الفائز من هذه المسابقة للمشاركة في العاصمة الماليزية كوالالمبور .
وقال عازر ان "يو سي ماس" هو برنامج للتطوير العقلي يستخدم عمليات الحساب الذهني كأداة لتطوير القدرات الذهنية والعقلية للأطفال ما بين الرابعة والثانية عشرة من العمر مثل التركيز، التخيل والتصور، الملاحظة والاستماع، التذكر والاداء الاكاديمي العام ولديه مراكز في أكثر من 50 دولة حول العالم.
واضاف ان برنامج "يو سي ماس" هو برنامج للحساب الذهني باستخدام العداد الصيني ويهدف الى تنمية العقل باكمله ويعتمد على الجمع بين المفهوم الصيني القديم والابحاث العلمية الحديثة مشيرا ان البرنامج يهدف الى تحقيق تفوق شامل في الحياة الأكاديمية لملايين الاطفال عبر اسيا, واوروبا، والولايات المتحدة, وكندا, وأستراليا والدول العربية.
--(بترا)