الاميرة دينا مرعد ترعى حفل اشهار مبادرة "معا لمحاربة السرطان "

dena

التلفزيون الاردني-رعت سمو الاميرة دينا مرعد اشهار مبادرة إرادة روح "معا لمحاربة السرطان " التي اطلقتها في فندق حياة عمان مساء أمس بحضور عدد من قاهري المرض وعدد من المدعوين .
واعربت سمو الاميرة مرعد عن سعادتها بهذه المشاركة مستعرضة معاناة ذوي المصابين بهذا المرض وداعية الجميع الى مساعدة المرضى من خلال تقديم الوسائل المعنوية والمادية في التغلب على الصعوبات والمعاناة لدى المرضى مشيرة الى التغير الكبير في النظرة الاجتماعية والانفتاح العقلي في التعامل حاليا مع المرضى في حين كان يحاط هذا المرض بسرية وكتمان غير مبرر. وقالت نحمد الله في بلادنا ان عاداتنا وتقاليدنا واخلاقنا الدينية والاجتماعية تحتم علينا الوقوف والسؤال والاطمئنان عن الاولاد والاهل والاقارب والاصدقاء في حين ان ذلك في بلاد الغربة لدى الاجانب يعد امرا مفقودا.
وبينت ان سرعة اكتشاف المرض يودي الى الشفاء التام في كثير من الحالات.
والقت رئيسة المبادرة ابتسام الجدوع كلمة بينت فيها اهداف المبادرة وهي مساندة ورفع معنويات مرضى السرطان وذويهم من خلال الندوات ،وسرد القصص الناجحة عن العلاج من المرض وتنفيذ الانشطة الترفيهية وذلك من اجل ان يعرف الجميع ان مريض السرطان هو شخص قادر ومنجز وليس شخص عاجز .
واشارت الى ان المبادرة تعمل حاليا على إعداد فريق شبابي قادر على تقديم المساعدة لمثل هذه الفئات من المجتمع وتفعيل دورهم ودمجهم في العمل التنموي والمجتمعي وعلى إعطاء الفرصة لمثل هذه الفئة على تقديم خدماتهم كأي شخص عادي في المجتمع.
واعربت عن املها في ان تكون المبادرة حلقة الوصل وجسر الوصول بين مرضى السرطان وبين مختلف فئات المجتمع لتعميق روح الإرادة مع هذه الفئات باعتبارهم قيمة إيجابية ودعامة بارزة لتنمية المجتمع ولتعزيز مواطن القوة ورفع الفكر الايجابي لهذه الفئة.
واستمع الحضور الى دعاء على نية شفاء جميع المرضى القته شادن ابو الشبايك وتم عرض فيديو تعريفي عن المبادرة ونشاطاتها وفيديو اخر حول تجارب محاربي السرطان للسفير السابق فتحي النعيمي ومجدولين العبادي والمهندس مالك عدوان وهناء عطعوط ومشهد تمثلي يعكس حياة مريض السرطان وعرض احصاءات ومعلومات عن المرض للدكتور احمد العزه .
وفي نهاية حفل الاشهار تسلمت سمو الاميرة درعا تكريميا لمشاركتها ودعمها هذه الانشطة الانسانية فيما تسلمت رئيسة المبادرة درعا تكريميا من المشاركين كذلك .
واختتم الحفل بطربيات وعزف على العود باغان اردنية مع المطرب لوي بدر .
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.