انطلاق فعاليات مهرجان صيف عمان

السبت, 11 آب 2018 10:30

saifamman

التلفزيون الاردني- انطلقت مساء أمس في حدائق الحسين، فعاليات مهرجان صيف عمان " 2018 " بإطلالته الثانية عشرة، بحضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي.
واشتمل حفل الافتتاح الذي رعاه أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة على عرض للألعاب النارية مقدمة من شركة زين ، ومعزوفات وطنية لفرقة موسيقات الأمن العام، وعرض "حكاية صيف عمان" وفقرة من الشعر النبطي للشاعر عيد المساعيد، ودبكات فلكلورية لفرقة أوسكار الاستعراضية.
واختتم اليوم الاول للمهرجان بوصلة غنائية للفنانين حسام ووسام اللوزي قدما خلالها عددا من الأغاني الوطنية والتراثية الأردنية.
وشهد مسرح الاطفال فعاليات منوعة من عروض لشخصيات كرتونية وفقرة الساحر، ومسرح الدمى والمشي على العصي، ومسرحيات منوعة للاطفال، كما سيتوفر طيلة ايام المهرجان محطات للالعاب والرسم على الوجوه ومنصات الفنون من الساعة السادسة مساء.
ويتواصل المهرجان خلال أيامه العشرة بفعاليات للأطفال تبدأ على مدرج حدائق الحسين الساعة الثامنة مساء، وعروض فنية وفقرات إستعراضية وغنائية لفرق وفنانين أردنيين على المسرح الرئيس التاسعة مساء.
ويهدف المهرجان الى تنشيط الحركة السياحية وإضافة مقصد للسياح في مدينة عمان، وتوفير أجواء الفرح للمواطنين وزوار المملكة،وتعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة من خلال بث الرسائل الايجابية والتوعوية ضمن العروض الدرامية للكبار والصغار.
ودعت الأمانة المواطنين لحضور الفعاليات التي تقام مجانا حتى مساء يوم الأحد المقبل.
--(بترا)