الحسين التقنية و "جورامكو" توقعان مذكرة تفاهم في مجال علوم الطيران وصيانة الطائرات

 

636378845508368009.jpg

 

وقعت جامعة الحسين التقنية امس الأربعاء، مذكرة تفاهم مع الشركة الأردنية لصيانة الطائرات (جورامكو) بهدف تأسيس تعاون أكاديمي في مجال علوم وتقنيات صيانة الطائرات لدعم الاحتياجات المتزايدة للقطاع في الأردن والشرق الأوسط من خلال توفير تعليم نظري وعملي متميز.

وبموجب هذه الاتفاقية سيلتزم الطرفان بتطوير برامج وخطط دراسية ومنح شهادات متخصصة في مجال علوم الطيران وصيانة الطائرات حيث ستقوم (جورامكو) بتزويد الجامعة بالمختبرات والمشاغل التقنية وتوفير البرامج التدريبية للمشاركين وإقامة ورش العمل من خلال أكاديمية جورامكو، "الذراع التعليمي والتدريبي للشركة".

من جهته أوضح رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لبيب الخضرا "ان هذا التعاون جاء نتيجة ادراك الطرفين للاحتياجات المتزايدة للعمالة المؤهّلة في مجال صناعة وصيانة الطائرات وضرورة تزويد هذا القطاع بالخبرات الاكاديمية التقنية وفق برامج معتمدة".

بدوره أكد الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة جورامكو أمجد كورشلو "ان هذه الاتفاقية هي نموذج متميز يربط ما بين مؤسسات التعليم العالي والقطاع الخاص ومن شأنه العمل على تعزيز إمكانية مواءمة خريجي الجامعة مع متطلبات سوق العمل".

وتعتبر الشركة الأردنية لصيانة الطائرات (جورامكو)، التي تأسست عام 1963 من الشركات الرائدة في مجال الطيران في الشرق الأوسط ، وتقدم مجموعة متنوعة من الخدمات لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات كالإيرباص وبوينغ وإمبراير، وفي عام 2007 قامت الشركة بإنشاء (أكاديمية جورامكو) لإعداد وتدريب الشباب الأردني في مجال صيانة الطائرات.

يذكر أن جامعة الحسين التقنية، التي تأسست من قبل مؤسسة ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ستفتح ابوابها للتسجيل في بداية شهر تشرين الأول من هذا العام.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.