اللواء الركن الحواتمة يكرم الشهيد الرقيب فادي الزرقان

636372777391145925.jpg

 

سلم المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة، والد الشهيد الرقيب فادي سلامة الزرقان من مرتبات الدرك، وسام "داغ همر شولد" والممنوح للشهيد من قبل الأمانة العامة للأمم المتحدة.

ومنح الزرقان الوسام تكريماً له بعد أن قضى شهيداً أثناء أداء واجبه خلال عمليات حفظ السلام في ليبيريا عام 2016.

وقال اللواء الركن الحواتمة خلال استقباله صباح اليوم والد الشهيد: إن الرقيب فادي الزرقان لاقى ربه مدافعاً عن قيم الحق والإنسانية وارتقى شهيداً خلال قيامه بواجبه المقدس في حماية المستضعفين الذين عانوا من آفة العنف وويلات القتل والتهجير.

وأضاف ان الأردن بقيادته الهاشمية سيظل على الدوام وريث مبادئ الثورة العربية الكبرى أنموذجا دولياً في الدعوة للاعتدال ووقف العنف وحقن الدماء.

ويعد الأردن وحسب الإحصائيات الرسمية الصادرة عن الأمم المتحدة أكبر المساهمين دولياً في عدد القوات الأمنية العاملة تحت مظلة الأمم المتحدة في مهمات إنسانية لحفظ السلام ووقف العنف والصراع في العالم.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريس، منح وسام "داغ همر شولد" للشهيد الرقيب فادي الزرقان، خلال حفل خاص أقيم في مقر الأمم المتحدة بمناسبة اليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة، وتسلمته مندوبة الأردن الدائمة لدى الأمم المتحدة، الدكتورة سيما بحوث، قبل أن يتم نقل هذا الوسام إلى المديرية العامة لقوات الدرك.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.