الاحصاءات تعقد ورشة بمجال مسح تحديد الاحتياجات المؤسسية

321120303.jpg

 

 نظمت دائرة الاحصاءات العامة ورشة عمل لتدريب الباحثين الميدانيين على عمليات مسح تحديد الاحتياجات المؤسسية الحالية والمستقبلية من فرص العمل والتدريب للعام 2017.

وبحسب بيان الدائرة اليوم الاربعاء، قال مدير عام الدائرة الدكتور قاسم الزعبي ان مسح تحديد الاحتياجات المؤسسية، يعتبر من المسوح الوطنية التي تنفذها دائرة الإحصاءات العامة بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، لافتا الى أهمية دور دائرة الاحصاءات العامة كونها الجهة المعتمدة والمخولة في إصدار البيانات الإحصائية في المملكة وتتميز أرقامها الإحصائية بالدقة والمصداقية.

وشدد الزعبي على ضرورة متابعة تعليمات المدربين والاستفادة القصوى من الدورة بهدف تعظيم مخرجاتها وإتقان آليات تنفيذ المسح وتعبئة الاستمارة ومهارات التواصل مع المنشآت، اضافة الى ضرورة التزام الباحثين بحمل الهوية الإحصائية التعريفية.

من جانبه، بين مدير مديرية المسوح الاقتصادية الدكتور شاهر الشوابكة أن المسح يهدف الى التعرف على الاحتياجات الحالية والمستقبلية من المهن المطلوبة في المنشأة الإقتصادية ومعرفة الاحتياجات التدريبية للمهن والبرامج التدريبية في مجال التدريب المهني المتخصص كما سيتم جمع بيانات عن عنصر المهارات في مجال التدريب المهني المتخصص المطلوبة للمهن المختلفة والتعرف على توجهات أصحاب العمل لتوظيف عمالة بشرط الجنس والمستوى التعليمي وسنوات الخبرة المطلوبة.

وتعتمد دائرة الاحصاءات العامة، معايير الجودة والرقابة الحثيثة في جميع التعدادات والدراسات والمسوح التي تنفذها من خلال فريق متخصص للتأكد من صحة ودقة البيانات والحفاظ على سرية المعلومات التي تجمع من الأفراد والمنشآت .

 

 

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.