العيسوي وهلسة يتفقدان اعمال البنية التحتية لمدينة مادبا الصناعية

 

636371943310333865

 

 تفقد أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، ووزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة، امس الثلاثاء، تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع المدينة الصناعية في محافظة مادبا.

وأوضح العيسوي لوكالة الانباء الأردنية (بترا) أن الهدف من هذه الزيارة هو الوقوف على مراحل سير العمل في تنفيذ المدينة الصناعية، والاطلاع على آخر التطورات على أرض الواقع وتذليل العقبات التي قد تواجه المشروع في مختلف مراحل التنفيذ.

يشار إلى انه تم وضع حجر الأساس لهذا المشروع خلال زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى محافظة مادبا بتاريخ 16/11/2016، وأوعز جلالته للحكومة بتنفيذ البنية التحتية للمصانع التي ستقوم بجذب الاستثمارات وتساهم في تشغيل أبناء المنطقة.

بدوره، بين هلسة أن المدينة الصناعية تقع على الطريق الملوكي بمحافظة مادبا بين قصبة مادبا وذيبان، وتبلغ مساحة الارض المخصصة للمدينة الصناعية في المرحلتين الأولى والثانية 497 دونما، والمشروع الحالي يمثل المرحلة الأولى بمساحة 310 دونمات موزعة على 41 قطعة استثمارية بالاضافة لتنفيذ المصانع النمطية عدد 2 بمساحة اجمالية سبعة عشر الف متر مربع.

وأضاف ان قيمة اعمال التنفيذ للمشروع بما يشمل أعمال البنية التحتية للمدينة الصناعية والمصانع النمطية وبقيمة تصل لعشرة مليون دينار.

ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المصانع النمطية مع نهاية العام الحالي، وتنفيذ اعمال المرحلة الاولى للمدينة الصناعية بشكل عام في النصف الثاني من العام القادم 2018.

 

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.